TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة سعودية تعلن استثمارها في شركة متخصصة بصناعة محركات الطائرات الكهربائية

مؤسسة سعودية تعلن استثمارها في شركة متخصصة بصناعة محركات الطائرات الكهربائية
طائرة تابعة لشركة الطائرات المروحية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: استثمرت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية في شركة ليليوم، الرائدة في صناعة محركات الطائرات الكهربائية العمودية؛ في إطار استراتيجية تهدف إلى تطوير بدائل مستدامة وصديقة للبيئة لمحركات الوقود التقليدية في قطاع السفر الجوي والاستفادة منها.

وقالت المؤسسة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، إن طائرة ليليوم ذات المقاعد السبعة ستكون النموذج الأول الذي سيطرح للإنتاج المتسلسل، وبسرعة طيران تبلغ 280 كيلومتراً في الساعة (175 ميلاً في الساعة)، ولمسافة تزيد عن 250 كيلومتراً في الساعة (155 ميلاً في الساعة).

وأضافت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، أن ليليوم شركة رائدة في صناعة محركات طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، وهي طائرات كهربائية قادرة على الإقلاع والهبوط عمودياً وتمثل طريقة مستدامة وأقل استهلاكاً للكربون لنقل المسافرين وتجاوز الاكتظاظ المروري والتنقل بين المدن، وربط الوجهات الإقليمية لمسافة تصل حتى 250 كم.

وحصلت طائرة ليليوم على شهادة (CRI-A01) من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وهي الجهة التي تمنح التراخيص الأساسية في أوروبا، وتسعى الطائرة إلى الحصول على شهادة موازية في الولايات المتحدة الأمريكية من هيئة الطيران الاتحادي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ريتشارد أتياس، أن الاستثمار في ليليوم متوافق مع رسالة المؤسسة المتمثلة في دعم المبادرات والمشاريع التي ستترك أثراً إيجابياً على الإنسانية، مبيناً أن استراتيجية المؤسسة (فكّر، تبادل، تصرّف) تسمح بأداء دور فاعل في الاقتصاد الجديد المستدام.

ومن جانبه، قال مسؤول الاستراتيجيات في ليليوم، ألكسندر عسيلي، إن الشركة تنظر إلى مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار على أنها واحدة من المنصات العالمية الرائدة للاستثمارات المؤثرة المستدامة وشريكة استراتيجية قادرة على المساعدة في قيادة رؤيتها المتمثلة في هيكلية عالمية مفتوحة لسفر جوي حيادي الكربون.

يذكر أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعد فئة جديدة من المؤسسات أو المعاهد الفكرية الهجينة التي يتمثل جزء من مهمتها في دعم تطوير التكنولوجيات الهادفة إلى معالجة أكبر التحديات الاجتماعية والبيئية، وتضطلع بأداء واجب عالمي يتمثل بالاستثمار المباشر في الشركات المبتكرة المتعمقة في مجال الاستدامة ومن ثم دعم نمو هذه الشركات وأثرها.

ترشيحات:

الموارد البشرية السعودية تحدد عدد ساعات عمل القطاع الخاص خلال رمضان

السعودية تقرر رفع عدد المعتمرين والمصلين بالمسجد الحرام خلال رمضان

السديس: التحصين ضد فيروس كورونا شرط لدخول الحرمين الشريفين

السعودية تعلن شروط أداء العمرة والصلوات في الحرمين خلال رمضان