TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية تقر زيادة رأس مال "لازوردي" بأسهم حقوق أولوية

هيئة السوق المالية السعودية تقر زيادة رأس مال "لازوردي" بأسهم حقوق أولوية
فرع تابع لشركة لازوردي للمجوهرات "لازوردي"
لازوردي
4011
23.76% 15.00 2.88

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة لازوردي للمجوهرات "لازوردي" بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 145 مليون ريال.

وقالت الهيئة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، إن أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية القادمة والتي ستقرر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية؛ لافتة إلى أنها ستحدد تاريخ الجمعية في وقت لاحق.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب سيُحدد من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، مشيرةً إلى أنه سوف تنشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وتتاح للجمهور لاحقاً.

ونوهت الهيئة، بأن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأسمال الشركة سواء كان الإعلان عبارة عن توصية من مجلس إدارة الشركة المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار؛ فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وشددت هيئة السوق المالية، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وقالت الشركة، في بيان منفصل، إن هيئة السوق المالية أصدرت الموافقة على طلب زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية بعدد 14.5 مليون سهم عادي جديد.

وأضافت "لازوردي"، أن إصدار الهيئة الموافقة جاء بعد استيفاء الشركة كافة الملاحظات والمتطلبات الخاص بملف زيادة رأس المال، مؤكدة أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للدعوة لاجتماع الجمعية العامة غير العادية الخاصة بزيادة رأس المال.

وأشارت، إلى أنه وفقًا لتوصية مجلس الإدارة الصادرة في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2020م، فإن سبب زيادة رأس المال هو دعم أنشطة التوسع المستقبلية وتوفير رأس المال العامل؛ لزيادة القدرة التشغيلية وخفض نسبة الدين إلى حقوق الملكية.

 

وتقدمت الشركة، في 27 ديسمبر/ كانون الأول 2020م، بملف زيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية السعودية.

ترشيحات:

"لازوردي" تعدل توصية زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية

خسائر "لازوردي" تقفز إلى 120.5 مليون ريال بالعام 2020 لانخفاض الإيرادات

"لازوردي" تعلن استراتيجيتها التوسّعية بمجال بيع المشغولات الذهبية بالقطعة