TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية الإماراتية" تعتزم الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "أطياب" مصر

"أغذية الإماراتية" تعتزم الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "أطياب" مصر
مقر لأغذية
أغذية
AGTHIA
1.56% 5.87 0.09

أبوظبي - مباشر: أعلنت "مجموعة أغذية" المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارتها وافق على الاستحواذ الاستراتيجي على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي "أطياب" وهي إحدى الشركات المتخصصة بمجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

وتضم محفظة شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي أربع علامات تجارية هي "أطياب"، و"ميتلاند"، و"شيكيتيتا"، و"فرات"؛ وفقاً لبيان صحفي.

وتوفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات تخدم من خلالها مختلف فئات الجمهور في السوق المصري.

وتصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريباً عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنع بمساحة 60 ألف متر مربع. وقد حققت الشركة نمواً ملحوظاً في إيراداتها بمعدل سنوي مركب يبلغ 28 بالمائة تقريباً بين عامي 2016 و2020، مع تحقيق هوامش ربح قوية في العام 2020 بلغت 19 بالمائة تقريباً قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء.

وفي عام 2020، حققت الشركة صافي إيرادات بلغ 424 مليون درهم، وأرباح بقيمة 79 مليون درهم قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء.

وتمتلك الشركة 11 مركز توزيع في جميع أنحاء مصر ويعمل لديها أكثر من 2,500 موظف.

 وستقوم أغذية من خلال هذه الصفقة بالاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 75.02 بالمائة من شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي.

وسيحتفظ السيد عطيتو رسلان، مؤسس الشركة وأحد القادة المرموقين في القطاع، بحصة في الشركة حيث سيواصل مسيرته الناجحة في تنمية الأعمال التجارية بدعم من القوة المالية لمجموعة أغذية، وانتشارها الإقليمي الواسع، وخبرتها في القطاع.

وتأسست مجموعة أغذية في عام 2004 وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2005، وتعدّ أغذية إحدى أبرز الشركات الرائدة في أربعة مجالات رئيسية هي التمور، المياه، الدقيق، وأعلاف الحيوانات.

يذكر بأن "فريشفيلدز بروكهاوس درينغر" تعمل كمستشار قانوني دولي لمجموعة أغذية، بينما تعمل "معتوق بسيوني والحناوي" كمستشار المجوعة القانوني في مصر، و"المجموعة المالية هيرميس" كمستشار مالي لمجموعة أغذية.

وتعمل شركة فيرست كابيتال للاستشارات المالية كمستشار مالي لمساهمي شركة أطياب، بينما يعمل مكتب أدسيرو- راجي سليمان وشركاه كمستشار قانوني لمساهمي شركة أطياب.

ترشيحات:

الإمارات تعلن إجراءات مواجهة "كورونا" خلال شهر رمضان

"اينوك" تستثمر 250 مليون درهم في التحول الرقمي

إيرادات بروج الإماراتية للطاقة تسجل 41.8 مليون دولار خلال 2020