TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 أبريل.. إدراج "الفالح" في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر

13 أبريل.. إدراج "الفالح" في سوق الشركات الناشئة ببورصة قطر
مقر بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أعلنت بورصة قطر قبول أسهم شركة " الفالح التعليمية القابضة" للتداول في السوق الشركات الناشئة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 13 من أبريل/نيسان 2021.

ولفتت البورصة في بيان أمس الثلاثاء إلى أن ذلك يأتي بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية؛ لتصبح أول شركة تدرج في بورصة قطر للشركات الناشئة.

وأوضحت بأنه سيتم تداول أسهم شركة الفالح بنفس الطريقة التي يتم بها تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسية من حيث إنواع الأوامر، وإجراءات الشركات، وترتيبات التسوية والمقاصة، وسيكون تسعير أسهمها مماثلاً تماماً لتسعير أسهم الشركات المدرجة في السوق الرئيسية.

كما سيكون التداول بأسهمها بذات رقم المستثمر، ولن يحتاج المستثمر إلى استخراج رقم مستثمر جديد لمن لديه رقم قائم، ويتم إصدار وتنفيذ الأوامر بهذه السوق من خلال الوسطاء المرخصين، حيث ستدرج أسهم شركة "الفالح التعليمية " برمز "FALH

 وسيكون سعر سهم الشركة معوماً في يوم الإدراج الأول، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً.

وأشار البيان إلى أن بيانات مؤسسي الشركة ستكون متاحة لدى شركات الوساطة اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 11 أبريل/نيسان الجاري استعداداً لتداول أسهمها ولتلقي أوامر البيع والشراء، علماً بأن أسهم الشركة ستدرج إدراجاً مباشراً في السوق الثانية.

 وتابع: "لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج، حيث سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة لفترة ما قبل الافتتاح، كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً".

وستتبع السوق الثانية سوق الشركات الناشئة في بورصة قطر نفس آلية التداول المستمر كما هو الحال في السوق الرئيسية، وتكون وحدات المزايدة للأسهم المتداولة في هذه السوق على نفس النحو المتبع في السوق الرئيسية.

ويكون بث الأسعار بالسوق الناشئة من خلال شاشة تداول مستقلة خاصة بها، كما تكون متابعة التداولات بالسوق الناشئة والأخبار الخاصة بالشركات المدرجة فيها من خلال الموقع الإلكتروني لبورصة قطر، ويتم نشر بيانات أحجام التداول والبيانات الأخرى ذات الصلة بالسوق يومياً على الموقع الإلكتروني للبورصة.

يشار إلى أنه يُشترط لانضمام الشركات لهذه السوق ألا يقل رأسمالها المصدر عن 2 مليون ريال، وألا يقل عدد مساهميها عن 20 مساهماً عند طلب الإدراج، يمتلكون نسبة لا تقل عن 10% من رأسمالها.

وتأسست الفالح التعليمية في 1 مايو/آذار 2015، برأسمال مرخص به ومصدر قيمته 240 مليون ريال قطري كشركة مساهمة عامة قيد التأسيس، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100%.

ترشيحات:

"المركزي القطري" يطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال

"النقد الدولي" يخفض توقعاته لنمو اقتصاد قطر في 2021

اجتماع عربي لمناقشة 6 آليات للتعاون بمجالات النقل البري والبحري

"المتحدة" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى بـ"اللؤلؤة قطر"

"قطر للبترول" توقع اتفاقية لاستكشاف منطقتين بحريتين مع "شل"