TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 أبريل.. مساهمو حلواني إخوان يناقشون زيادة رأس المال بأسهم منحة

28 أبريل.. مساهمو حلواني إخوان يناقشون زيادة رأس المال بأسهم منحة
مقر تابع لشركة حلواني إخوان
حلواني إخوان
6001
17.15% 50.90 7.45

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة حلواني إخوان يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل/ نيسان الجاري موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ المتضمنة زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم بنسبة زيادة تبلغ 11.1%؛ وذلك برفع رأس المال من 314.29 مليون ريال إلى 353.57 مليون ريال؛ وبالتالي رفع عدد الأسهم من 31.43 مليون سهم إلى 35.36 مليون سهم بعد الزيادة.

وأضافت حلواني إخوان، أن زيادة رأس المال ستكون عن طريق منح 1 سهم لكل 8 أسهم مملوكة، مبينة أن الزيادة تتم عن طريق رسملة 39.29 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

وأوضحت الشركة، أن الهدف من زيادة رأس المال تدعيم رأسمال الشركة؛ ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

ونوهت، بأنه في حال الموافقة على البند ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وبينت الشركة، أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت حلواني إخوان، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساسي والمتعلقة برأس المال.

ومن المقرر التصويت كذلك على صرف 2.7 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م.

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2021م، والربع الأول من العام المالي 2022م، وتحديد أتعابه.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال حلواني إخوان بأسهم منحة

أرباح حلواني إخوان تقفز إلى 100.8 مليون ريال بالعام 2020

حلواني إخوان توقع اتفاقية تسهيلات بنكية مع مصرف الراجحي