تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موازنة العراق لعام 2021 تصل محطتها الأخيرة

موازنة العراق لعام 2021 تصل محطتها الأخيرة
الرئيس العراقي برهم صالح - أرشيفية

مباشر: أرسلت الأمانة العامة لمجلس النواب في العراق، اليوم الثلاثاء، قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، إلى ديوان رئاسة الجمهورية. 

ونشرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، نسخة من الكتاب الرسمي الصادر من الدائرة البرلمانية في الأمانة العامة لمجلس النواب، إلى ديوان رئاسة الجمهورية، وحمل عنوان المصادقة.

وذكرت الدائرة أنه "استناداً إلى المادة 73 من الدستور، نرسل إليكم قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، والمصوت عليه بالإيجاب بتاريخ 31/3/2021 في الجلسة رقم 46 من الفصل التشريعي الأول/ السنة التشريعية الثالثة/ الدورة الانتخابية الرابعة".

كان مجلس النواب العراقي، قد صوت الأربعاء الماضي، على تمرير موازنة العام الحالي 2021، بعد أشهر من المداولات بين لجان النواب والحكومة أسفرت في النهاية عن حذف خمس من مواد قانون الموازنة، وإضافة بنود جديدة.

وشملت المواد الجديدة التي تم إدراجها بالموازنة ما يتعلق بتصدير البضائع وسلطة الطيران والغرامات التأخيرية وسعر برميل النفط وطبع الكتب وفرز الأراضي ومناقلات مالية وموازنة البرلمان وموازنة مجلس القضاء وموازنة مفوضية حقوق الانسان، وبيع اراض للمواطنين، وانهاء المناصب بالوكالة، والتصويت على مادة جديدة تخص المفقودين من المناطق المحررة، فضلا عن التصويت على مادة جديدة تخص الحقوق التقاعدية للمشمولين بتعديل قانون التقاعد الموحد.  

ترشيحات

العراق يسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات "كورونا".. ومخاوف من عدم استيعاب المستشفيات

السعودية وفرنسا توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية

عُمان تكتفي بالحجر الصحي المنزلي لمواطنيها العائدين من الخارج