TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء العراقي يسمح بالتعاقد مع المحاضرين والإداريين ضمن التخصيصات المرصودة

الوزراء العراقي يسمح بالتعاقد مع المحاضرين والإداريين ضمن التخصيصات المرصودة
اجتماع الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء

مباشر: عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

ووافق مجلس الوزراء على مقترح رئيس الوزراء؛ للتعاقد مع المحاضرين والإداريين المجانيين العاملين في وزارة التربية ضمن التخصيصات المالية المرصودة، وفقا لما نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وقال رئيس الوزراء، إن الأيام الماضية شهدت مزايدات إعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم أن هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعت الحكومة في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية كونها تهم شريحة أساسية، وللأسف تم تغيير الأرقام والنصوص في الموازنة.

وأضاف الكاظمي: "لقد عملنا منذ أشهر على معالجة أزمة ومطالب الأهالي في الناصرية، وخصصنا صندوقا خاصا لإعمار ذي قار نتمنى أن يتم صرف أمواله بما يخدم أهلنا في المحافظة".

وأردف: "بسبب ظروف معروفة وإشكالات مختلفة بعضها قانونية أصبح منصب محافظ ذي قار شاغرا، وقررنا بالتالي اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والإدارية في المحافظة. بصرف النظر عن اسم المحافظ، أناشد أهلي في ذي قار بأن يضعوا أيديهم بيد الحكومة المحلية وسنضع نحن أيدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعا للنهوض بواقع المحافظة".

ووجه الكاظمي رسالة للمحاضرين، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مساء الاثنين، قائلا: الأحبة والأخوة والأبناء من المحاضرين، لن نترككم دون إنصافكم، ولن نسمح لأي جهة أو شخص بالمزايدة على حساب مشاعركم، وقد حاولنا حلّ المشكلة من خلال الموازنة. سنبحث في جلسة مجلس الوزراء موضوعكم لإيجاد حلّ عاجل ومُنصف لكم".

وقال الكاظمي، خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم، إن الزيارتين الأخيرتين إلى المملكة العربية السعودية والإمارات ناجحتين بكل المعايير.

وتابع: "وحفاوة الاستقبال لم تكن تمثل مصطفى الكاظمي، بل إن الاخوة العرب استقبلوا العراق، وتاريخ العراق وأرثه وعمقه".

ووجه رئيس الوزراء، الجميع بالعمل وبشكل عاجل لتطبيق بنود الموازنة الاتحادية بعد إقرارها من جانب مجلس النواب لخدمة الشعب العراقي، مبينا أنه يجب هذا العام يجب أن يكون عاما استثنائيا في تحويل الموازنة -رغم الملاحظات عليها- إلى ورشة عمل ملموسة.

ونوه الكاظمي، بأن الحكومة ستعين مجلسا استشاريا في الناصرية مرتبطا برئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتابع مع المحافظ والمجلس كل تفاصيل إعمار ذي قار بشكل يومي.

وكشف رئيس الوزراء، عن إعلان نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الأخيرة في ذي قار غدا.

ترشيحات:

"الصحة" العراقية تستبعد دخول موجة جديدة من "كورونا".. وتوضح مدى فاعلية اللقاح

وزير العمل العراقي يصدر توجيهات بشأن إنجاز معاملات المقترضين

المالية النيابية: تأمين رواتب العقود دون زيادة بموازنة العراق 2021