TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتفاعل إيجابياً مع الموافقة على تأجيل أقساط القروض

بورصة الكويت تتفاعل إيجابياً مع الموافقة على تأجيل أقساط القروض
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.50%، وارتفع السوق الأول 0.57%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.25% و0.29% على الترتيب.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم بنسبة 29.2% لتصل إلى 50.03 مليون دينار مقابل 38.37 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول بنحو 30.9% لتصل إلى 364.30 مليون سهم مقابل 278.35 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 5.63%، بينما تراجع قطاعان فقط، الأول الاتصالات وهبط بنحو 0.15%، والثاني الطاقة وانخفض بنسبة طفيفة بلغت 0.01%.

وجاء سهم "بيان" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنسبة 10.80%، فيما تصدر سهم "الراي" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 11.93%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 10.80 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 0.85%، بينما تصدر سهم "الأولى" نشاط الكميات بتداول 32.72 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 5.11%.

مُحلل: تماسك الأسواق العالمية واستقرار النفط عوامل تُحفز البورصة

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الأجواء في بورصة الكويت لا تزال إيجابية مع توقعات بأن تكون الفترة القادمة أفضل من العام الماضي، حيث لاحظنا ذلك مع إقفال جميع مؤشرات السوق بالمنطقة الخضراء في الربع الأول من عام 2021.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن عمليات التطعيم تسير بشكل جيد مع تخطي نسبة الحاصلين على اللقاح 15% والتوقعات بأن تتسارع في المرحلة القادمة؛ الأمر الذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى معاودة الحركة التجارية والتخفيف من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في وقت سابق وعودة الشركات إلى الربحية مرة أخرى.

إلى ذلك، بحسب دياب، موافقة مجلس الوزراء الكويتي على مسودة قانون لتأجيل أقساط القروض ومعالجة الآثار السلبية التي خلفتها جائحة (كوفيد-19) إضافةً إلى إقرار مسودة قانون لدعم القطاع المصرفي وضمان تدفق التمويل للعملاء المتضررين كان لهم الأثر الإيجابي على معنويات المستثمرين.

وبين دياب أن تماسك الأسواق العالمية عند مستويات مرتفعة ومحافظة النفط على أسعار أفضل؛ مما كانت عليه في عام الجائحة ساعد أيضاً على محافظة السوق الكويتي على مكاسبه.

ترشيحات:

بورصة الكويت تحدد مواعيد التداول خلال شهر رمضان

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف "ضمان للاستثمار" مع نظرة سلبية

جائحة كورونا تهوي بالصادرات النفطية الكويتية 40% خلال 9 شهر

"المركز المالي" ترفع دعوى قضائية ضد "صكوك" وشركة تابعة لها