TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير "القصيم" السعودية يدشن عدداً من المشاريع بشركة دواجن الوطنية

أمير "القصيم" السعودية يدشن عدداً من المشاريع بشركة دواجن الوطنية
أمير القصيم خلال تدشين عدد من المشاريع بشركة دواجن الوطنية - الصورة من وكالة الأنباء السعودية

الرياض - مباشر: دشن الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم السعودية اليوم الاثنين، عددًا من المشاريع بشركة دواجن الوطنية، بحضور وزير البيئة والزراعة والمياه عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وتضمن التدشين مصنع إنتاج لحوم الدواجن في مقر الشركة على مساحة 30 ألف م2، وطاقة إنتاجية للحوم المصنعة 120 طنًا يوميًا، والمرحلة الثانية من توسعة مشروع جدود الوطنية 2021 امتدادًا لإسهامات الشركة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي الوطني, ورفع الطاقة الاستيعابية 100 بالمائة، والتصدير إلى عدة دول بالعالم.

كما زار أمير القصيم، المختبرات المركزية للشركة وشاهد آلية العمل بالمختبرات والفحوصات الدقيقة للعينات المختبرية.

وقال أمير القصيم: "إن جهود ومشاريع شركة دواجن الوطنية مفخرة للجميع وأمن عذائي ترتقي بالمنتج الوطني إلى المستوى العالمي".

وأشار الأمير فيصل بن مشعل، إإلى أن ما شاهده في الشركة من إنجازات في توطين الوظائف للعنصر النسائي، وجاهزية في المختبرات تدل على الدقة في العمل والمهنية، والمنتج العالي المستوى والدقة، منوهاً بجهود الشيخ سليمان الراجحي وجميع منسوبي الشركة.

من جانبه أوضح وزير البيئة والمياه والزراعة أن مشاريع شركة دواجن الوطنية ستسهم في تحقيق إستراتيجية الأمن الغذائي، وإيجاد فرص العمل للشباب والشابات، لا سيما أن الشركة لديها سلاسل إمداد أكثر موثوقية، متمنيًا التوفيق والازدهار لمثل هذه الشركات.

رافق أمير القصيم،  في افتتاح وتدشين مشاريع شركة دواجن الوطنية وكيل إمارة القصيم عبدالرحمن الوزان، ورئيس مجلس إدارة شركة دواجن الشيخ سليمان الراجحي الوطنية، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون الزراعة أحمد العيادة , ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية حمد البطشان, ورئيس المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي خالد عبدالقادر, والمشرف العام على فروع الوزارة في القطاع الشمالي سلمان الصوينع, والمشرف العام على فروع القطاع الشمالي للمياه رائد الراشد.

ترشيحات

السعودية تعلن شروط أداء العمرة والصلوات في الحرمين خلال رمضان

رئيس صندوق مصر السيادي: البورصة تحتاج لأوراق مالية جديدة ولا خطة للاستثمار فيها

المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 3% العام الجاري