TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية تشكل لجنة مؤقتة للإشراف على إدارة "الخضري"

هيئة السوق المالية السعودية تشكل لجنة مؤقتة للإشراف على إدارة "الخضري"
مقر تابع لشركة أبناء عبدالله عبد المحسن الخضري بأحد المعارض- أرشيفية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة مؤقتة للإشراف على إدارة شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري (الخضري) ودعوة الجمعية العامة للاجتماع لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وقالت الهيئة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن مجلس إدارة الهيئة أصدر قرارا بتشكيل لجنة مؤقتة من ذوي الخبرة والاختصاص لتتولى الإشراف على إدارة الشركة ودعوة الجمعية العامة للاجتماع خلال مدة لا تزيد على 3 أشهر؛ لانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة، على أن تبدأ أعمالها بتاريخ 6 أبريل/ نيسان 2021م.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن القرار جاء انطلاقاً من دور الهيئة في تنظيم السوق المالية وحماية المستثمرين، واستناداً إلى الصلاحيات الممنوحة لها في المادة التاسعة والستين من نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 28 محرم 1437هـ ونظراً لتقديم أعضاء مجلس إدارة شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري استقالاتهم ونفاذها بتاريخ 4 أبريل/ نيسان 2021.

وقرر مجلس الهيئة تعيين عبدالرحمن بن محمد العنقري رئيساً للجنة، وعبدالرحمن بن عبدالمحسن النافع نائبا للرئيس، وسعد بن فلاح القحطاني عضواً.

وأكدت الهيئة، أن القرار يعكس حرص الهيئة على تنظيم السوق المالية وحماية مصالح المستثمرين وتمكينهم من ممارسة حقوقهم وواجباتهم، والتي ضمنتها اللوائح والتشريعات الصادرة بهذا الخصوص.

وشددت هيئة السوق، حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ونظام الشركات ولوائحهما التنفيذية بما يعزز الحماية للسوق المالية والمستثمرين من الممارسات غير العادلة.

ترشيحات:

"الخضري" تعلن استقالة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لظروف خاصة

المحكمة توافق على طلب "الخضري" بتمديد مهلة تقديم مقترح إعادة التنظيم المالي