TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الداخلية" و"العدل" تدشنان مكتب تملك غير القطريين للعقارات

"الداخلية" و"العدل" تدشنان مكتب تملك غير القطريين للعقارات
خلال تدشين مكتب تملك غير القطريين للعقارات

الدوحة – مباشر: دشنت وزارة الداخلية ووزارة العدل القطرية اليوم الاثنين خدمات مكتب تملك غير القطريين للعقارات، والانتفاع بها في مدينة لوسيل؛ لتقديم خدمات تملك العقارات والانتفاع بها عبر نافذة واحدة للمستثمرين والمتعاملين.

وحسب بيان لوزارة العدل، يقدم المكتب كافة متطلبات البيع والشراء للعقارات والوحدات السكنية والمكاتب في المناطق المشمولة بقرار مجلس الوزراء رقم 28 لسنة 2020، بتحديد المناطق التي يجوز فيها لغير القطريين تملك العقارات والانتفاع بها.

وكان مجلس الوزراء القطري قد حدد نحو 25 منطقة يجوز فيها لغير القطريين تملك العقارات والانتفاع بها، حيث يبلغ عدد مناطق تملك غير القطريين للعقارات 9 مناطق، بينما يبلغ عدد مناطق انتفاع غير القطريين بالعقارات 16 منطقة لمدة 99 عاماً.

ويمكن المكتب المستفيدين من الحصول على سند الملكية في أقل من ساعة، كما يوفر من خلال نظام آلي استحدثته وزارتا الداخلية والعدل، إصدار الإقامة فور انتهاء إجراءات الملكية أو الانتفاع.

ويأتي ذلك في حال كان عقار المتملك أو المنتفع ضمن الفئة التي لا تقل قيمتها عن 730 ألف ريال، أي ما يعادل 200 ألف دولار أمريكي، بحيث يحصل مالك العقار من هذه الفئة على إقامة له ولأسرته بدون مستقدم طيلة تملكه للعقار.

كما سيحصل صاحب العقار أو المنتفع به، بالإضافة إلى الإقامة له ولأسرته على مزايا الإقامة الدائمة التي تشمل الصحة والتعليم والاستثمار في بعض الأنشطة التجارية، في حال كانت قيمة العقار لا تقل عن 3 ملايين و650 ألف ريال، أي ما يعادل مليون دولار.

ترشيحات:

إيرادات قطر السياحية تتراجع 35% في 2020 بفعل كورونا

عدد السفن المستقبلة بموانئ قطر ينخفض 6.7% في الربع الأول

"قطر للمال" و"الإيداع المركزي" يتعاونان لزيادة تدفق الاستثمار المحلي والأجنبي

"الخليج التكافلي" تتحول للخسائر في بياناتها المعدلة لعام 2020