TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة والدخل السعودية: ضبط 1.17 ألف مخالفة ضريبية الأسبوع الماضي

الزكاة والدخل السعودية: ضبط 1.17 ألف مخالفة ضريبية الأسبوع الماضي
الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية

الرياض – مباشر: ضبطت الفرق الرقابية والتفتيشية بالهيئة العامة للزكاة والدخل 1171 مخالفة لأحكام الأنظمة الضريبية في المملكة خلال الأسبوع الماضي؛ وذلك خلال 7925 زيارة تفتيشية، نفذتها على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة؛ للتأكد من التزام المنشآت التجارية بتطبيق الأنظمة الضريبية.

وتنوعت المخالفات المضبوطة؛ وفقاً لبيان بهيئة الزكاة اليوم الاثنين؛ بين عدم وجود الرقم الضريبي على الفاتورة، وعدم وجود عنوان المنشأة على الفاتورة، وكذلك عدم عرض الشهادة الضريبية؛ إذ ضُبِطت هذه المخالفات في عددٍ من القطاعات، أبرزها: البيع بالتجزئة، والخدمات العامة، والقطاع العقاري.

وأكدت "الزكاة"، على أن بلاغات المستهلكين الواردة إليها عبر قنوات التبليغ الرسمية، ساهمت في ضبط جزءٍ كبير من المخالفات، حيث تلقى قسم الرقابة والتفتيش في الهيئة 140 بلاغاً في الفترة نفسها.

وأوضحت هيئة الزكاة والدخل، أن هذه الزيارات تأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني؛ بهدف تعزيز درجة الالتزام الضريبي لدى المكلفين، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة.

وجَدَّدت الهيئة، دعوتها أصحاب المنشآت التجارية إلى الالتزام بتطبيق الأنظمة الضريبية السارية في المملكة والامتثال لأحكامها، مؤكدةً استمرار زياراتها التفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من الالتزام بذلك.

ودعت الهيئة المستهلكين إلى التبليغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي مخالفات ضريبية، مبينة أنها تقدم مكافآتٍ تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بـ 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات؛ وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

ترشيحات:

"الزكاة" السعودية تدعو مكلفيها الخاضعين لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارات مارس

الصحة السعودية: الجهات المعنية ستتخذ ما تراه مناسباً حيال ارتفاع الإصابات

التجارة السعودية: وفرة عالية بالسلع والمنتجات الرمضانية وبدائلها بمختلف الأسواق