TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج "كفالة": استفادة 10 آلاف منشأة سعودية بـ30 مليار ريال بنهاية عام 2020

برنامج "كفالة": استفادة 10 آلاف منشأة سعودية بـ30 مليار ريال بنهاية عام 2020
مدير عام برنامج ضمان التمويل "كفالة" هُمام هاشم - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال مدير عام برنامج ضمان التمويل "كفالة" هُمام هاشم إن البرنامج وبالتعاون مع البنك المركزي السعودي "ساما" وصندوق التنمية الوطني والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشـآت"، أطلق العديد مـن المبادرات للإسهام في تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن الجائحة وتمكين المنشآت من مواجهتها وتجازوها.

وأضاف همام وفقاً لبيان من برنامج "كفالة" اليوم الاثنين أن عدد المنشآت المستفيدة بلغت أكثر من 10 آلاف منشأة بقيمة ضمانات تجاوزت 30 مليار ريال حتى نهاية عام 2020، بنسبة نمو تجاوزت 100% لقيمة التمويل مقارنة بالعام 2019.

 وتابع هاشم أن من أهم البرامج التي قدمت للمنشآت ذات السعودة المرتفعة، تقديم ضمان التمويل دعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بحسب مؤشر نطاقات (من الخضراء إلى البلاتيني)؛ بهدف الحفاظ على وظائف الكوادر الوطنية وكذلك ودعم المنشآت في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة، والخدمات الإدارية والمهنية والقطاعات الاستراتيجية لاسيما الصناعية دعماً لبرامج "صنع في السعودية".

وحصد قطاع تجارة الجملة والتجزئة أكبر القطاعات المستفيدة بما يتجاوز ألفي منشأة، وسجل صعوداً بنسبة 254% مقارنة بالعام 2019، يليه قطاع التشييد ثم الصناعات بأنواعها.

واحتلت منطقة الرياض الصدارة في عدد المنشآت المستفيدة حيث بلغت 1850 منشأة تلتها المنطقة الشرقية بـ 1211 منشأة وجاءت منطقة مكة المكرمة في المرتبة الثالثة من حيث عدد المنشآت المستفيدة وبلغ عددها 1050 منشأة.

وعزز برنامج "كفالة"، دوره كمؤسسة تنموية تهدف إلى تمكين الصناديق والجهات التابعة له بما يخدم أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية، وتجسيداً لدور البرنامج المهم والحيوي فـي دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تتجلى ضرورته خلال الأوقات الصعبة.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تشتري 295 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثانية لعام 2021

مديرو المشتريات: استمرار تحسن الأوضاع التجارية للقطاع الخاص السعودي بالربع الأول