TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدبوس: ميزانية "بوبيان للبتروكيماويات" قادرة على دعم التوسع والتوزيع

الدبوس: ميزانية "بوبيان للبتروكيماويات" قادرة على دعم التوسع والتوزيع
رئيس مجلس إدارة الشركة، دبوس مبارك الدبوس
بوبيان ب
BPCC
0.66% 613.00 4.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات دبوس مبارك الدبوس إن ميزانية المجموعة قادرة على دعم التوسع والتوزيع في الوقت نفسه.

وأوضح الدبوس في حديثه لـ"الراي" أن الشركة تدرس باستمرار موضوع خطط التوزيعات السنوية، قائلاً "متى كانت الأمور مواتية وتسمح بتوزيع أكثر من هذا المعدل فلن نتردد، خصوصاً أن المقدرة المالية للمجموعة جيدة جداً، بفضل ميزانيتها الممتازة القادرة على دعم التوسع والتوزيع".

ووصف الدبوس المركز المالي لـ"بوبيان" بأنه الأقوى في تاريخ الشركة، وأن مسألة زيادة توزيعاتها عن الـ40 فلساً المقرّرة للسهم بالسنوات الثلاث المقبلة محل دراسة.

وحول التوسع في التوزيعات، قال الدبوس "إنه لأسباب عدة أولها، متانة المجموعة مالياً، وثانياً؛ بسبب التحفظ الشديد في تقييمات أصولنا والتي تجعلنا محافظين على أداء الشركة في أوقات الأزمات، أما ثالثاً فهذه الخطوة تندرج ضمن خطة واضحة للشركة للسنوات الـ5 المُقبلة".

أما بالنسبة لموقف الشركة من مستقبل استثمارها في "بوتيكات"، يقول الدبوس "قبل دخول الأخيرة في أزمتها كانت لدينا نية تخارج منها على تقييمات تفوق 900 مليون دولار، وبعد رفع الحظر لدى فريق (بوتيكات) خطة طموحة تستهدف إعادتها لوضعها السابق بأسرع وقت ممكن".

وبين أن استراتيجية المجموعة للنمو بدأت منذ 7 سنوات، حيث كان لدينا استثمار أحادي كبير، وهي شركة "إيكويت"، التي كانت تمثل الرافد الحقيقي لعوائد "بوبيان" بمعدل عالٍ؛ ولذلك كانت خطة المجموعة ترتكز على إيجاد فرص بديلة تسهم في رفع أداء الشركة بالتوازي مع استثمارها في "إيكويت"؛ ومن ثم اتجهنا باستثماراتنا إلى قطاعين مهمين وهما التعليم والصحة، وكان مردود هذا الاتجاه مجدياً.

وأشار الدبوس إلى عمل المجموعة حالياً على إعادة هيكلة الشركات التابعة في السنة الحالية والمقبلة، قائلاً "قد تكون هناك اندماجات وهيكلة رؤوس أموال لهذه الشركات. ولا يوجد لدينا استثمارات جديدة؛ لكن قد تكون لدينا فرص للتخارج من إحدى الشركات الزميلة التي تعمل في المجال الصحي".

وحول إمكانية بيع حصة المجموعة في شركة "نفائس القابضة"، قال الدبوس: "جاءنا عرض، ولكن لم يكن مغرياً حيث كان السعر ديناراً واحداً للسهم، ونرى أنه يستحق أكثر من ذلك".

وأكد الدبوس على أن المجموعة حالياً لديها كفاءة مالية عالية ولا تحتاج لزياد رأس المال أو إصدار سندات، مؤكداً على أن ما يشغل مجلس الإدارة حالياً هو تعظيم تدفقات الشركة النقدية أكثر من الربحية.

كانت أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" ارتفعت 65.4% للتسعة أشهر المنتهية في 31 يناير/كانون ثاني 2021؛ لتصل إلى 7.41 مليون دينار، مقابل 4.48 مليون دينار أرباحاً الفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

أداء متباين لبورصة الكويت صباحاً.. والسيولة تتجاوز 8 ملايين دينار

مساهمو "أعيان للإجارة" يقرون تخفيض رأس المال إلى 71.4 مليون دينار

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "المعدات".. وتوقف 9 شركات

الهاشل يتوقع معاودة نمو الأنشطة الاقتصادية في الكويت خلال 2021

1.4 مليار دينار قيمة مشاريع قطاع التنفيذ لـ"الرعاية السكنية" في الكويت