TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" توقع مذكرة مع واسط السعودية لشراء 51% من مصنع أنظمة ترفيه

"أنعام القابضة" توقع مذكرة مع واسط السعودية لشراء 51% من مصنع أنظمة ترفيه
عملة سعودية فئة 500 ريال
أنعام القابضة
4061
-1.11% 0.89 -0.01

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة أنعام القابضة، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مؤسسة واسط السعودية؛ للاستحواذ على نسبة 51% من مصنع واسط لأنظمة الترفيه والتجميل.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على أنه عند التوصل إلى اتفاق نهائي للصفقة المحتملة، سيكون مقابل الاستحواذ نقداً، من مصادر التمويل الذاتية للشركة.

وأشارت إلى أن هذا الاستحواذ، يهدف إلى تنويع أعمال مجموعة أنعام القابضة، بالإضافة إلى العمل على الاستفادة من الفرص الموجودة في هذا القطاع، حيث يمثل قطاع الترفيه والسياحة أهمية كبرى لتنمية الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

كما بينت أن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها، الذي تم أمس الأحد 4 أبريل / نيسان 2021، ولمدة 60 يوماً.

ولفتت إلى أنه سيتم تنفيذ أعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضات الاتفاقات النهائية، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أية تطورات جوهرية بخصوص هذه الاتفاقية في حينه.

وأكدت "مجموعة أنعام" أن إجراءات الاستحواذ المقترح تخضع لموافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص، ولا تنطوي الصفقة على أطراف ذات علاقة.

ونوهت الشركة إلى أنه تم تأسيس مصنع واسط السعودية لأنظمة الترفيه في عام 2018 تماشياً مع رؤية 2030 والتي تركز أحد أهدافها إلى تطوير قطاع السياحة والترفيه في المملكة العربية والسعودية وتوطين الصناعات المحلية.

ويقع المصنع في مدينة سدير للصناعة والأعمال على مساحة أرض تبلغ (26,000) متر مربع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى للمصنع (5,000) طن سنوياً.

ويقوم مصنع واسط بتصنيع وإنتاج كافة ألعاب الأطفال ومعدات الترفيه وملحقاتها من مستلزمات الحدائق العامة والشواطئ والمنتزهات وألعاب الحدائق والمدن المائية باستخدام خامات وطنية تصنع داخلياً

وقامت المؤسسة بتنفيذ العديد من المشاريع، مع وزارة التعليم، ووزارة الصحة، ووزارة الدفاع، وأمانة منطقة المدينة المنورة والرياض وحائل والجوف، بالإضافة إلى الأمانات والبلديات الأخرى في مختلف مناطق المملكة، وقامت بتوريد العديد من المنتجات لمختلف مؤسسات القطاع الخاص.

وأعلنت مجموعة أنعام القابضة، في نهاية مارس / آذار الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة التكامل الوطنية للزراعة؛ للاستحواذ على شركة التكامل الوطنية للزراعة.

ترشيحات:

"أنعام القابضة" تقلص خسائرها 94% خلال عام 2020

مجلس إدارة "أنعام القابضة" يوصي بزيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية