TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية الكويت توقع مذكرتي تفاهم لإعادة تدوير النفايات

بلدية الكويت توقع مذكرتي تفاهم لإعادة تدوير النفايات
خلال توقيع بلدية الكويت لمذكرة تفاهم
اسمنت
KCEM
-4.95% 192.00 -10.00

الكويت - مباشر: وقعت بلدية الكويت مذكرتي تعاون مشترك مع شركتي أسمنت الكويت، وصناعات الكيماويات البترولية لمدة عام، وذلك لتطبيق إدارة متكاملة للنفايات البلدية والاستفادة منها بإعادة تدويرها لحماية البيئة، وفق بيان اليوم الأحد لبلدية الكويت.

وقال المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، إن هذا التعاون يأتي في إطار مساعي البلدية لتطبيق إدارة سليمة ومتكاملة للنفايات البلدية التي تشمل أعمال جمع ونقل والتخلص ومعالجة النفايات التي تقع ضمن اختصاصها وفق اللوائح المعمول بها.

ولفت أحمد المنفوحي إلى أن العقد سيختص أيضا بنفايات البلدية الصلبة والنفايات الإنشائية، والاستفادة منها بإعادة تدويرها لحماية البيئة، وتقليل استخدام الأراضي لأعمال ردم النفايات.

وأوضح أن استخدام شركة أسمنت الكويت لتكنولوجيا الوقود المشتق ؛لإنتاج الطاقة من حرق نفايات مولدة طاقة حرارية يتم الاستفادة منها في صناعة الأسمنت كونها تستخدم أفران تحتاج لطاقة حرارية عالية خلال عمليات الإنتاج.

وبين أن تلك الافران ستقلل من حجم النفايات اللازم التخلص منها في مرادم النفايات المتوفرة محليا بكميات وفيرة وبتزايد مستمر سنويا.

وبين مدير عام بلدية الكويت أن مبادرة مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بشركة صناعة الكيماويات البترولية تأتي لإنشاء مصنع لإنتاج منتجات بترولية مستخلصة من النفايات البلاستيكية.

وأوضح أن أحد الحلول الحديثة في ادارة النفايات في العالم والتي تسعى البلدية لتطبيقها ضمن رؤيتها المستقبلية لإدارة النفايات هو مشروع تحويل النفايات البلاستيكية إلى منتجات بترولية يتم تسويقها من خلال مؤسسة البترول الكويتية ما يدر عائدا ماليا على الدولة.

وكشفت أن مذكرتي التعاون بين بلدية الكويت وشركتي أسمنت الكويت وصناعات الكيماويات البترولية تضمنتا تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية والمخططات اللازمة لدراسة المشروع وتسهيل الزيارات الميدانية لمواقع ردم النفايات.

ترشيحات..

"موديز": إدارة السياسة النقدية للكويت تشكّل مصدراً للقوة المؤسسية

مساهمو "العيد للأغذية" يقرون توزيعات نقدية ومجانية لعام 2020

"التجارة" الكويتية تطلق خدمة طباعة تأشيرة السجل التجاري إلكترونياً للشركات