TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الاجتماعية السعودي: تقديم قروض بـ1.8 مليار ريال في الربع الأول

بنك التنمية الاجتماعية السعودي: تقديم قروض بـ1.8 مليار ريال في الربع الأول
جناح بنك التنمية الاجتماعية السعودي بأحد المعارض- أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية السعودي اجتماعه الأول في دورته الأولى للعام المالي 2021م، برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، وبحضور أعضاء المجلس، والذي شهد انضمام ستيفن جروف ممثلاً لصندوق التنمية الوطني.

وقال بنك التنمية الاجتماعية؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المجلس استعرض نشاط التمويل للربع الأول من هذا العام، مبيناً أنه شهد نمواً استثنائياً في جميع منتجاته للأفراد والمنشآت مقارنة مع نفس الربع للعام الماضي 2020م.

وأضاف البنك، أن نسبة النمو تجاوزت أكثر من 100%، حيث قدم البنك تمويلات قاربت 1.8 مليار ريال، استفاد منها أكثر من 34 ألف عميل من الأفراد والمنشآت، كما قدم خدمات غير ماليه من استشارات وإرشاد ودورات تدريبية مختلفة استفاد منها أكثر من 7 آلاف مستفيد.

وتجاوزت مجموع مدخرات المشتركين في برنامج زود الادخاري 210 ملايين ريال بنسبة نمو وصلت 120% مقارنة مع الربع من عام 2020م، ويُعزى هذا النمو في جميع منتجات البنك المالية وغير المالية إلى توسع البنك في الشمول المالي لفئات المجتمع، وابتكار وتطوير منتجات جديدة، وتحسين البنية التقنية للبنك وتطوير الإجراءات الداخلية.

وبحث الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بخطط البنك الاستراتيجية وبرامج التحول للبنك: برنامج تحول رأس المال البشري، برنامج التحول المحاسبي، برنامج تحول الفروع، برنامج التحول الرقمي، واتخذ المجلس عدداً من القرارات والتوجيهات حيالها.

واستعرض المجلس كذلك مستهدفات البنك حتى نهاية 2021م، التي تعد مستهدفات طموحة لخدمة جميع الشرائح التي يخدمها من أفراد ومنشآت، وبحث جملة من الموضوعات المتعلقة بقطاعات التمويل المختلفة ومنتجاتها، التي ستسهم في توسيع مجالات التمويل واستيعاب شرائح جديدة من المجتمع.

ترشيحات:

السعودية.. أولى دول الشرق الأوسط بتمكين الجيل الحديث من الـ"واي فاي 6"

المركزي السعودي يعلن أوقات عمل البنوك ومراكز التحويل خلال شهر رمضان والأعياد

إنفوجرافيك.. تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية آخر 5 سنوات

مسؤول: إجراءات استباقية من "الحج" السعودية لزيادة أعداد المعتمرين في رمضان