TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري:انتهينا من دراسة تطوير شركتي قها وادفينا وندعو القطاع الخاص للمشاركة

وزير مصري:انتهينا من دراسة تطوير شركتي قها وادفينا وندعو القطاع الخاص للمشاركة
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - مباشر: قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الصناعات الغذائية تظهر بشكل كبير في معارض أهلاً رمضان.

وأضاف مصيلحي في بيان صادر اليوم الأحد، خلال كلمته في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الغذائية المنعقد الآن، أن القطاع له أدواراً كثيرة في توفير الغذاء داخل مصر وخارجها ما يوفر عملات صعبة لذلك فهو من القطاعات الواعدة المؤهل لقيادة قطاعات أخرى.

وكشف أن الوزارة أدركت أهمية تطوير الشركات التابعة لها، وتم الانتهاء من دراسة جدوى شركتي قها وادفينا وكذلك شركات الزيوت وشركة السكر.

وقال إنه تم اتخاذ قرار تحويل شركة قها وادفينا إلى شركة مساهمة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، موجهاً حديثه للمشاركين في المؤتمر، من فضلكم تعالوا شاركونا.

وأكد أهمية وجود نظرة جديدة في التشريعات الخاصة بصناعة الغذاء للوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح قطاع هام مثل الصناعات الغذائية.

وأشار المصيلحي، إلى أن وجود 100 مليون مستهلك يمثل أهمية كبرى لجميع شركات الصناعات الغذائية داخل السوق المصري.

وأكد أنه بدون صناعة لن تكون هناك تجارة وكذلك العكس، موضحاً أنه تم تطوير كافة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وكذلك كافة مخازن الجملة.

أشار إلى أنه قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيتم الإعلان عن بدء إقامة المخازن الاستراتيجية الجديدة البالغ عددها 4 مخازن كبرى في عدد من المحافظات.

وأضاف المصيلحي، أن شركة رانجيس الفرنسية ستبدأ خلال الشهر الجاري تطوير أسواق الجملة الكبرى في العبور و6 أكتوبر.

وأوضح أنه تم أيضاً افتتاح نحو 6 آلاف منفذ جمعيتي خلال المراحل السابقة، وتتم حالياً معاينة المنافذ الجديدة المستهدفة بالمرحلة الرابعة ومستهدف فتح 1000 منفذ.

ترشيحات:

انطلاق موكب المومياوات الملكية من التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط

افتتاح متحف الحضارة بالفسطاط استعداداً لاستقبال المومياوات الملكية

وزير الآثار: المتحف القومي بالفسطاط يحكي مراحل تطور الحضارة المصرية