TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يناقش مع سويسرا موضوع الأموال المجمدة وملفات التعاون الاستثماري

العراق يناقش مع سويسرا موضوع الأموال المجمدة وملفات التعاون الاستثماري
جانب من لقاء رئيس الوزراء العراقي نائب رئيس الاتحاد السويسري اجنازيو كاسيس

مباشر: قال فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي، في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية نائب رئيس الاتحاد السويسري إجنازيو كاسيس، الذي يزور العراق: "ناقشنا قضايا الهجرة على المستوى السويسري والأوروبي ووضع حل للاجئين أو طالبي اللجوء".

وأضاف وزير الخارجية العراقي: "ناقشنا أيضاً موضوع الأموال العراقية المجمدة في البنوك السويسرية"، مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تشمل قضايا مالية وانسانية.

من جانبه، قال الوزير السويسري كاسيس، إن زيارته لبغداد جاءت ضمن جولة تشمل أيضاً الأردن ولبنان وبالأهداف نفسها التي ترمي لتعزيز العلاقات الصحيحة بين بلداننا وإعادة الاستقرار للمنطقة.

 

وفي لقاء آخر، بحث مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، مع نائب رئيس الاتحاد السويسري خطوات إعادة فتح السفارة السويسرية ببغداد، وسبل التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا وآفاق تعزيزهما بما يخدم المصالح المشتركة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيسة الوزراء.

وجرى خلال اللقاء بحث طرق تعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمارات الأجنبية في العراق، ودعم سويسرا للخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية في هذا الجانب، بما يؤكد مشاركة أوسع للقطاع الخاص وخلق فرص استثمار ووظائف واعدة في سوق العمل العراقية، بحسب المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وأشارت المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إلى أن لقاء الكاظمي مع المسؤول السويسري بحثا خلاله التعاون في المجال الإنساني فيما يخص ملف النازحين وإعادتهم الى مناطق سكناهم بما يعزز الجهود الرامية الى تجاوز الآثار التي خلّفها الإرهاب.

من جانبه أثنى نائب رئيس الاتحاد السويسري، على الدور الذي يضطلع به العراق في بناء جسور الثقة بالمنطقة، وهو دور مهم لتحقيق الاستقرار الاقليمي بالمنطقة وتعزيز السلم والازدهار فيها، بحسب البيان.

ترشيحات

وزير الآثار يهدي السيسي أول مستنسخ للملك الذهبي توت عنخ آمون

مناورة خاطئة لقبطان "إيفرجيفن".. والمُشغّل يحمل المالك مسؤولية تعويض قناة السويس