تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"مباشر ميديا":"Du" تهدف لإعداد المستثمرين بشكل احترافي(مقابلة)

الرئيس التنفيذي لـ"مباشر ميديا":"Du" تهدف لإعداد المستثمرين بشكل احترافي(مقابلة)
عاصم البصال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مباشر ميديا

القاهرة - مباشر: أبرزت جائحة فيروس كورونا وتداعيتها السلبية التي فرضتها على الاقتصاد العالمي، الحاجة الملحة إلى وجود منصات تساعد المستثمر على حماية أمواله واتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة واقتناص الفرص لتحقيق أفضل العوائد.

ووضعت مجموعة مباشر العالمية، واحدة من أكبر 5 مؤسسات تعمل في القطاع المالي غير المصرفي في مصر، منذ بداية العام الجاري، هدفاً رئيسياً للمتعامل معها وهو تحويله من "الصفر إلى المستثمر المحترف"، وهو ما دفعها إلى إنشاء علامة تجارية جديدة في مجال الخدمات المالية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط باسم "Du" أحدث مشروع لمجموعة مباشر المالية. 

ويقول عاصم البصال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مباشر ميديا، إن مجموعة "Du" أنشئت العام الجاري بهدف توفير بيئة إلكترونية مثالية للمستثمرين في الأسواق المالية، وابتكار واكتشاف الفرص ومساعدة العملاء على اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية من خلال باقة متكاملة من المنتجات تشمل الأخبار والتحليلات المالية وتقارير السوق والأبحاث.

وتعتبر "Du" أحدث مشروع لمجموعة مباشر المالية، واحدة من أكبر 5 مؤسسات تعمل في القطاع المالي غير المصرفي في مصر، ولديها أكثر من 15 عاماً من الخبرة في التداول المالي لسوق الأوراق المالية ومجالات الاستثمارات المالية الأخرى.

و"Du" هي المنصة المالية الإلكترونية الأولى في مصر التي تلبي جميع احتياجات المستثمرين، وتحفز دخول مستثمرين جدد، ونشر ثقافة الاستثمار والادخار من خلال توفير العديد من الحلول الاستثمارية بتكنولوجيا فريدة من نوعها، بالإضافة إلى حلول أخرى تساعد المستثمر في اتخاذ القرار عن طريق أدوات تدريبية ومنصة تداول افتراضية تحاكي الواقع.

ويضيف عاصم البصال، أن اكتساب مستثمرين جيدين يتطلب وجود محتوى تعليمي، ولذلك أنشئ مجموعة من النظم تابعة لـ"Du" تحت مسمي "Du Functions" الهدف منها إعطاء معلومات عن الادخار والاستثمار لكي يتعلم المستثمر متطلبات الرقابة المالية والبورصة المصرية، وزيادة المساحة الاستثمارية والتعليم خطوة بخطوة.. فالاستثمار والادخار للكل وهذا هدف "Du".

وتقدم "Du" -بحسب رئيس مباشر ميديا- خدمة تعليمية عبر "Du Learn" عبارة عن محتوى يقدمه مجموعة من المتخصصين بهدف تعليم المستثمر أفضل الطرق لاتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية، وهو ما يتم عبر محاكاة ما يدور في أسواق المال.

وأضاف: "بعد التعليم لابد من الممارسة فعلى سبيل المثال نقوم بعمل محاكاة لما يدور في البورصة عبر برنامج تم ضمه لـ"Du"، وهو "First investor" والذي يعد أقوى برنامج في الشرق الأوسط يقدم محاكاة حقيقية للتداول في الأسواق المالية وقادر على محاكاة أكثر من سوق مالي".

وتابع البصال: باقة منتجات "Du" المتكاملة تأخذ المستثمر من المرحلة صفر حتى يصل إلى الاحتراف، وذلك عبر توفير محتوى ثري للعملاء يشمل الأخبار والتحليلات المالية وتقارير السوق والأبحاث وذلك عبر المزج بين المعلومة والتسلية والمحاكاة.

وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مباشر ميديا، إلى حملة سابقة أطلقت في السعودية بعنوان "استثمر بوعي"، بالتعاون مع مؤسسة تداول وهو الجانب الآخر للمنصة الجديدة. 

وأوضح أن Du Advisory تهدف إلى إمداد المستخدمين بنصائح مالية وإرشادات تساعد على اتخاذ القرار، منوهاً إلى أن عدد زائري موقع مباشر انفو من مصر نحو مليون ونصف زائر ما يعكس اهتمام الأفراد بالمحتوى الاقتصادي، يتم تحليل متطلباتهم وتفضيلاتهم والتواصل معهم ووفقاً لنتائج التحليل يتم تطوير المنتجات التي تقدمها الشركة لخدمة العملاء.

واستطرد البصال: "هناك Du Learn - Du news تتم إتاحتها للمستثمر مجاناً تضيف له إرشادات لمساعدته على اتخاذ القرار".

وأكد أن كل هذه البرامج قائمة على تكنولوجيا حديثة ومعلومات ضخمة، حيث تحتوي على وفرة من المحتوى الخبري والتحليلي، وهدفها الرئيسي تقديم الدعم للمستخدم، "نستهدف تعليم العميل كيفية التداول وأساسيات العمل في أسواق المال، ثم توفير محاكاة للتداول الحقيقي بالأسواق تزويد المستثمرين بكل ما يحتاجونه".

واختتم الرئيس التنفيذي لـ"مباشر ميديا" الحوار: "بأنه يتم الآن تطبيق التجربة بمصر وقريباً سيتم تعميمها في أسواق أخرى".

وجدير بالذكر أن عائلة "Du" تحتوى أيضاً على "Du Invest" هي أول منصة ادخار واستثمار في مصر تتيح للمستثمرين والأفراد من جميع فئات الدخل، استثمار مدخراتهم بكفاءة مع تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال حلول استثمارية مرنة مثل خطط التوفير الاستثمارية (التقاعد، تعليم الأبناء، الزواج، إلخ). 

ويمكن أن يبدأ الاستثمار عبر منصة "Du Invest" من 500 جنيه في الدخل الثابت وصناديق الاستثمار المشتركة وجميع المحافظ والخطط بالإمكان أن تكون تقليدية أو متوقفة مع الشريعة الإسلامية.

وتقدم "Du Trade" للسوق المصري منصة وأدوات تداول حديثة هي الأولى من نوعها دون عمولة تداول، ودون حد أدنى لفتح الحساب تحفز المستثمرين الجدد على تداول الأوراق المالية بحلول تعتمد على التكنولوجيا وبأقل تكلفة.

وينشئ المستثمرون حساباتهم مع "Du Trade"، ويختارون خطة الاشتراك الشهرية الخاصة بهم من بين 3 باقات مختلفة ويبدؤون التداول إلكترونياً "بدون عمولة" بحد أقصى للاشتراك الشهري 49.99 جنيه مصري مع توفير كافة التقارير المالية والفنية والأخبار التي تساعد على اتخاذ القرار الاستثماري السليم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

العضو المنتدب لـ"مباشر تداول": Du Trade توفر فرصاً للتداول بالبورصة دون عوائق

أسامة صفوت: "Du Invest" توفر خططاً ادخارية واستثمارية للأفراد والمؤسسات

إيهاب رشاد: منصات "دو" تستهدف وصول المواطن العادي إلى مستثمر محترف.. مقابلة