تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفارة السعودية بالقاهرة: تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات للمقيمين خارج المملكة

سفارة السعودية بالقاهرة: تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات للمقيمين خارج المملكة
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، اليوم الخميس، بياناً صحفياً رداً على الاستفسارات التي تلقتها السفارة حول صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها؛ في ضوء التعليق المؤقت لدخول المملكة.

وأوضحت السفارة، في بيانها، أنه تقرر تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها في الدول التي تم تعليق القدوم منها لمدة 30 يوماً من تاريخ تعليق السفر إلى تلك الدول.

وأضافت السفارة، أنه تقرر تمديد صلاحية التأشيرات الصادرة لأغراض الزيارة والسياحة ممن هم خارج المملكة لمدة 30 يوماً.

ونوهت السفارة السعودية بالقاهرة، أن تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات المشار إليها يكون دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد.

وقالت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم عبدالشهيد، أمس الأربعاء، إنها تواصلت مع السفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد نقلي؛ لبحث أزمة العالقين المصريين العاملين بالسعودية ومتواجدين في مصر.

وقررت وزارة الداخلية السعودية، مطلع فبراير/ شباط الماضي، تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من عدة دول؛ بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد؛ ووفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في المملكة، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا ومنع دخوله وانتشاره.

وشملت قائمة الدول التي تقرر تعليق السماح بدخول غير مواطنيها المملكة كلاً من: الأرجنتين، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب أفريقيا، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، ولبنان، وجمهورية مصر العربية، والهند، واليابان.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية آخر 5 سنوات

السعودية.. الموارد البشرية تصدر تعميماً بشأن ساعات العمل في رمضان

بيانات رسمية: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين بنهاية الربع الرابع 2020