TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية العراقية والسعودية توقعان اتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي وتمويل الصادرات

المالية العراقية والسعودية توقعان اتفاقيات لمنع الازدواج الضريبي وتمويل الصادرات
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: وقع وزير المالية العراقي، علي عبدالأمير علاوي، مع نظيره السعودي اتفاقيات بمجال الازدواج الضريبي وتمويل الصادرات.

وشارك وزير المالية ورئيس المجلس التنسيقي العراقي – السعودي؛ وفقاً لبيان للمكتب الإعلامي لوزارة المالية، مع الوفد الذي ترأسه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدد من الوزراء وشخصيات رفيعة المستوى بناءً على الدعوى الموجهة إلى رئيس الوزراء من المملكة العربية السعودية؛ لغرض تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت الوزارة، إن توقيع الاتفاقية جاء استكمالاً إلى أعمال المؤتمر المجلس التنسيق العراقي – السعودي الذي عقد في بغداد يناير/ كانون الثاني 2020م، حيث وقع عن الحكومة العراقية وزير المالية اتفاقية منع الازدواج الضريبي، ووقعها عن الجانب السعودي وزير المالية، محمد الجدعان.

وأضافت المالية، في بيانها، أن الوزير وقع أيضاً اتفاقية تمويل الصادرات السعودية، ووقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة المالية، إلى توقيع الحكومة العراقية 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي؛ تمثلت بمجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، واتفاقية بمجال الثقافة واتفاقية بمجال الإعلام.

وأكدت المالية، أن هذه الخطوات تأتي لاستكمال أعمال المجلس التنسيقي العراقي – السعودي؛ لدعم وتعزيز مصلحة البلدين في مجالات السياحة والاقتصاد والأمن والتنمية والتجارة التي ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الإيرادات من خلال تحقيق التنمية الاقتصادية.

ترشيحات:

بالصور.. ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء العراقي

الكاظمي: العراق قطع أشواطاً جيدة لوضع أساس للعلاقات الاقتصادية مع السعودية

تأسيس صندوق "سعودي – عراقي" بـ3 مليارات دولار يتصدر مباحثات ولي العهد و"الكاظمي"