TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 أبريل..مساهمو "سابتكو" يناقشون إطفاء الخسائر المتراكمة عبر الاحتياطي الاتفاقي

26 أبريل..مساهمو "سابتكو" يناقشون إطفاء الخسائر المتراكمة عبر الاحتياطي الاتفاقي
حافلة تابعة للشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) - أرشيفية
سابتكو
4040
30.10% 20.92 4.84

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية.

وقالت "سابتكو"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر التصويت، خلال الاجتماع، على استخدام مبلغ بقيمة 22.07 مليون ريال من الاحتياطي الاتفاقي البالغ 42.73 مليون ريال؛ لإطفاء كامل الخسائر المتراكمة والتي تمثل ما نسبته 1.76% من رأس المال البالغ 1.25 مليار ريال، والتصويت كذلك على تحويل 20.66 مليون ريال من الاحتياطي الاتفاقي البالغ لحساب الأرباح المبقاة.

ولفتت "سابتكو"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على صرف 1.35 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2020م.

ومن المقرر التصويت أيضاً، بحسب البيان، على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021م، والربع الأول من العام المالي 2022م، وتحديد أتعابه.

وأشارت الشركة، إلى أن الجمعية العمومية ستصوت كذلك على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية لعام 2020م، بجانب التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ترشيحات:

السعودية للنقل الجماعي تقرر استخدام الاحتياطي النظامي لإطفاء الخسائر المتراكمة

مجلس الوزراء السعودي يقر نتائج اللجنة المشكلة لمعالجة وضع أصول "سابتكو"

5 عوامل تقود "سابتكو" لتحولها للخسارة خلال 2020