TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو" تصدر سندات بمليار دولار.. والتغطية 3 مرات

"أوريدو" تصدر سندات بمليار دولار.. والتغطية 3 مرات
مقر شركة أوريدو في قطر
أوريدو
ORDS
-0.95% 9.96 -0.10

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة أوريدو المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي، اليوم الخميس، نجاحها في تسعير إصدار سندات ممتازة غير مضمونة بقيمة مليار دولار أمريكي.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الخميس، سيتولى إصدار السندات شركة أوريدو إنترناشيونال فايننس المحدودة التابعة والمملوكة ملكية كاملة لأوريدو.

ولفت البيان إلى أن صافي ريع بيع السندات سوف يستخدم في الأغراض العامة لأوريدو بما في ذلك إعادة تمويل مديونيتها الحالية، منوهاً بأنه تم تغطية الإصدار بأكثر من 3.4 مرة في ذروته.

ويأتي ذلك بموجب برنامجها العالمي متوسط الأجل للدين البالغ قیمته 5 مليارات دولار أمریكي في سوق إيرلندا للأوراق المالية، وستكون السندات مضمونة من قبل الشركة بشكل غير مشروط وغير قابل للنقض. 

وستستحق السندات بتاريخ 8 أبريل/نيسان 2031 بقيمة فوائد "كوبون" تبلغ 2.625% في السنة، وقد تم تسعير هذه الصفقة التجارية على مدى 10 سنوات عند 103.4 نقطة أساس.

وقد تم ترتيب وعرض الإصدار من خلال تجمع مشترك مكون من مؤسسات مالية مستقلة ومديرو إصدار يضم كلاً من باركليز بنك بي إل سي، وب إن بي باريباس، وسيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة.

وذلك إلى جانب كريديه آجريكول كوربوريت أند أنفستمنت بنك، ودي بي أس بنك المحدود، وميزوهو إنترناشيونال بي أل سي، وبنك قطر الوطني كابيتال أل أل سي، وستاندرد تشارترد بنك. 

ومن المتوقع أن تتم تسوية هذا العرض للسندات بتاريخ 8 أبريل 2021، وتخضع التسوية للشروط العادية للتسويات. 

يذكر أن أرباح أوريدو قد انخفضت العام الماضي بنسبة 34.40% عند 1.13 مليار ريال، مقارنة بـ1.72 مليار ريال عام 2019

وكانت أوريدو أعلنت بالأمس، أن شركتها العاملة في إندونيسيا "إندوسات أوريدو" وقعت اتفاقية بيع وإعادة استئجار أكثر من 4200 برج اتصالات مع شركة "بي تي إيبد مينرا أسيست"، بقيمة إجمالية بلغت 750 مليون دولار أمريكي.

ترشيحات:

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر أبريل

فائض ميزان المدفوعات القطري يتقلص 95% في 2020

كورونا يضغط على تحويلات العاملة الوافدة بقطر خلال 2020

بورصة قطر تتأهب لإطلاق سوق الشركات الناشئة خلال أسابيع

أداء إيجابي لبورصة قطر خلال مارس.. والسوقي يرتفع 4.7%

البنوك يقتنص 67% من أرباح بورصة قطر في 2020..ولا خسائر قطاعية

بـ750 مليون دولار.."أوريدو" توقع اتفاقية بيع واستئجار أبراج اتصالات في إندونيسيا