تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة سامبا تعلن انتهاء فترة اعتراض الدائنين وتنفيذ الاندماج مع "الأهلي"

مجموعة سامبا تعلن انتهاء فترة اعتراض الدائنين وتنفيذ الاندماج مع "الأهلي"
مقر تابع لمجموعة سامبا المالية
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
الأهلي
1180
-0.15% 65.00 -0.10

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة سامبا المالية، اليوم الخميس، عن انتهاء فترة اعتراض الدائنين وتنفيذ صفقة الاندماج مع البنك الأهلي التجاري.

وأوضحت مجموعة سامبا، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن فترة اعتراض الدائنين انتهت أمس الأربعاء 31 مارس / آذار 2021، ولم تتسلم مجموعة سامبا المالية أية اعتراضات من قبل دائني المجموعة.

وأشارت إلى أنه بانتهاء فترة اعتراض الدائنين، يتم نفاذ قرار الاندماج بين مجموعة سامبا المالية، والبنك الأهلي التجاري، من خلال انقضاء المجموعة وانتقال جميع حقوقها والتزاماتها إلى البنك الأهلي، الذي سيستمر في الوجود.

وبينت أنه نتيجةً لصفقة الاندماج، ستلغى جميع أسهم مجموعة سامبا المالية، وسيقوم البنك الأهلي التجاري، من خلال زيادة رأسماله، بإصدار 1.478 مليار سهم عادي بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم؛ لصالح مساهمي مجموعة سامبا المقيدين في سجل المساهمين، بنهاية فترة التداول يوم الأحد 4 أبريل / نيسان 2021

وينتج عن صفقة الاندماج كذلك تغيير اسم البنك الأهلي التجاري إلى (البنك الأهلي السعودي) ابتداءً من تاريخ نفاذ الاندماج، ويجري العمل حالياً لاستكمال إجراءات تسجيل الاسم الجديد لبدء استخدامه بشكل رسمي..

وأعلنت مجموعة سامبا المالية، في وقت سابق، عن بدء فترة اعتراض الدائنين المتعلقة بصفقة الاندماج مع البنك الأهلي التجاري، بتاريخ موافقة الجمعية العامة على قرار الاندماج، في الأول من مارس/آذار 2021، على أن تنتهي بنهاية شهر مارس/آذار الجاري.

وافقت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي كل من البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، في الأول من شهر مارس/آذار 2021 على اتفاقية الاندماج بينهما.

وكان الأهلي التجاري ومجموعة سامبا، قد أعلنا في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما.

ترشيحات:

السيادي السعودي: نتطلع للأثر الإيجابي لاندماج الأهلي التجاري ومجموعة سامبا

رئيس "سامبا": ندرس إعادة انتشار بعض الفروع بعد الاندماج مع "الأهلي"