TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتسلم 854 ألف جرعة لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا

مصر تتسلم 854 ألف جرعة لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، عن استقبال 854.4 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، ضمن اتفاقية مع "كوفاكس".

وأضافت زايد في بيان صحفي صادر، يوم الأربعاء، أن الدفعة المستلمة تأتي بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسف"، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعاً.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح "أسترازينيكا" حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من كل من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وأشار مجاهد، إلى أن تلك الشحنة ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وتابع أن متلقي لقاح "أسترازينيكا" سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد 3 أشهر، من تلقى الجرعة الأولي.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أطلقت في 28 فبراير الماضي، الموقع الإلكتروني(http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

 كما تم تخصيص 139 مركزاً ووحدة صحية ومستشفى على مستوى الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا في إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

ترشيحات:

قناة السويس: السفينة الجانحة لن تغادر إلا بعد دفع تعويضات قد تصل إلى مليار دولار

"المطورين العقارية" تعتزم استثمار 500 مليون جنيه في مشروع بالعاصمة الإدارية

ياسمين فؤاد: مصر حققت تقدماً في التشريعات البيئية الخاصة بمجال إدارة المخلفات