تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية السعودية تسمح لـ3 شركات بالإدراج المباشر في "الموازي"

هيئة السوق المالية السعودية تسمح لـ3 شركات بالإدراج المباشر في "الموازي"
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، عن موافقتها على تسجيل أسهم 3 شركات؛ لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.

وقالت الهيئة، في بيانات منفصلة عبر موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن الموافقة شملت كل من شركة مصنع فش فاش للمواد الغذائية، والشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية، وشركة توزيع الغاز الطبيعي.

وأضافت الهيئة، أن شراء هذه الأسهم سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف ينشر مستند التسجيل قبل وقت كاف من موعد الإدراج.

 ونوهت هيئة السوق المالية، بأنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المدرجة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في مستند التسجيل، وفي حال تعذر فهم محتويات مستند التسجيل، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

وشددت، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم الشركة؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقتها على الطلبات الثلاثة تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال إدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

ترشيحات:

وكالة: السوق المالية السعودية تدعو البنوك للتنافس على أدوار بطرحها المرتقب

السعودية.. نمو الرخص الممنوحة للمستثمرين الأجانب لأعلى مستوياتها بالربع الرابع