TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع

السعودية.. إعادة تشغيل رحلات قطار الحرمين السريع
أمير منطقة مكة يتفقد قطار الحرمين السريع قبل إعادة تسيير الرحلات

الرياض – مباشر: شهد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، اليوم الأربعاء، حفل إعادة تسيير رحلات قطار الحرمين السريع، بحضور محافظ جدة مشعل بن ماجد وعدد من المسؤولين.

وقالت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الأمير خالد الفيصل قام بزيارة محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة؛ بالتزامن مع انطلاقة أولى رحلاته اليوم.

وتفقد أمير منطقة مكة قطار الحرمين والذي تنطلق رحلاته بين مدينتي مكة والمدينة المنورة مرورا بمحطتي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

وأعلن وزير النقل، صالح الجاسر، عن بدء تشغيل قطار الحرمين السريع مجدداً برحلات يومية مجدولة تصل قدرتها إلى 54 قطاراً، وبالسرعات الكاملة التي تبلغ 300 كم/ساعة لربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة مروراً بمطار الملك عبدالعزيز بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

وتصل قدرة النقل اليومية لقطار الحرمين إلى 54 رحلة، وسينقل القطار الواحد 417 مسافراً وبسرعة تصل إلى 300 كلم/ ساعة.

الصورة

وذكرت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع، يوم أمس، أن أمير منطقة مكة المكرمة سيشهد حفل إعادة تشغيل الرحلات بمحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وتفقد جاهزية وجداول الرحلات بأعلى طاقة استيعابية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بحضور وزير النقل صالح الجاسر.

ومن المقرر أن يقوم أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان، اليوم، بزيارة محطة القطار بالمدينة؛ ليشهد الجاهزية لإعادة التشغيل، وجداول الرحلات بأعلى طاقة استيعابية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

وقال نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة، ريان الحربي، منتصف الشهر الجاري، إن استئناف رحلات القطار بين مكة والمدينة يوم الأربعاء 31 من مارس / آذار، جاء بعد التأكد من جاهزية القطار للتشغيل، والتحقق من أدق المعايير المتعلقة بالسلامة لضمان التشغيل الآمن استعداداً لاستقبال المعتمرين والزوار.

وأعلن قطار الحرمين السريع، في وقت سابق، عن إتاحة الحجز وإصدار التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للقطار؛ تمهيداً لإعادة التشغيل يوم الأربعاء 31 مارس / آذار 2021م.

وتم تعليق خدمة القطارات بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من 21 مارس / آذار 2020، ضمن جهود السيطرة على فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

ترشيحات:

السعودية.. الموارد البشرية تصدر تعميماً بشأن ساعات العمل في رمضان

بيانات رسمية: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين بنهاية الربع الرابع 2020