TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية

رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي يغادر بغداد متوجهاً إلى السعودية في زيارة رسمية

الرياض – مباشر: كشف رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أنه سيتوجه اليوم الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

وذكر الكاظمي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الزيادة تهدف إلى توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم الشعوب ويحقق الاستقرار ويكرّس قيم البناء والتكامل؛ انطلاقاً من المشتركات التي تجمع المملكة والعراق.

وكشفت المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، عن مغادرته العاصمة بغداد؛ متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد حكومي، وذلك في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

وأجل رئيس الوزراء العراقي زيارته للمملكة في يوليو/ تموز 2020م إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان؛ بعد دخول خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز المستشفى؛ لإجراء فحوصات.

وقال الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، حسن ناظم، في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، إن زيارة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى السعودية ما زالت قائمة.

وبحث ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، هاتفياً تعزيز التعاون الثنائي بكافة المجالات، مع الرئيس العراقي، برهم صالح.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس وزراء العراق أهمية رفع كفاءة إنتاج النفط

مجلس الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً جديداً

تجديد عقود إدارة وتطوير حقل مجنون النفطي بين 7 قرارات للحكومة العراقية