TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تدعو إلى حوار بنّاء لإنهاء الخلاف حول سد النهضة

الإمارات تدعو إلى حوار بنّاء لإنهاء الخلاف حول سد النهضة
الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت دولة الإمارات اهتمامها البالغ وحرصها الشديد على استمرار الحوار الدبلوماسي البنّاء والمفاوضات المثمرة لتجاوز أيّ خلافات حول سد النهضة بين الدول الثلاث، مصر وإثيوبيا والسودان.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إلى أهمية العمل من خلال القوانين والمعايير الدولية المرعية للوصول إلى حل يقبله الجميع ويؤمن حقوق الدول الثلاث وأمنها المائي، وبما يحقق لها الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة، ويضمن ازدهار وتعاون جميع دول المنطقة.

وثمنت دولة الإمارات جهود مصر في التعامل مع الحادث العرضي في قناة السويس جراء جنوح إحدى السفن ونجاحها في تعويمها، وإعادة الحركة في القناة إلى مسارها الطبيعي بكفاءة عالية، ومهنية ملحوظة وفي وقت قصير، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

وعبّرت عن ثقتها في اقتدار وكفاءة الإدارة المصرية لهذا الشريان المائي الحيوي لخطوط الملاحة الدولية والتجارة الدولية والمعبر المهم لإمدادات الطاقة وسلاسل التوريد الحيوية.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، إن العمل العدائي قبيح ومعركتنا في أزمة سد النهضة معركة تفاوضية

وأضاف السيسي، أن لا أحد يستطيع أن يأخذ نقطة مياه واحدة من مصر، مشيراً إلى أن بلاده لا تهدد أحداً على الإطلاق: قائلاً: "لن يتم المساس بالمياه في مصر"، وفقاً لبث مباشر للتلفزيون المصري.

وأوضح أنه خلال أسابيع، سيكون هناك تحرك إضافي في مفاوضات سد النهضة من أجل التوصل إلى اتفاق قانوني وملزم حول أزمة سد النهضة.

ترشيحات:

السيسي من قناة السويس: مياه مصر خط أحمر والمساس بها سيؤثر على المنطقة