TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

21 أبريل.. مساهمو أسمنت الرياض يناقشون توزيع ريال للسهم عن النصف الثاني

21 أبريل.. مساهمو أسمنت الرياض يناقشون توزيع ريال للسهم عن النصف الثاني
شركة أسمنت الرياض (الأسمنت الأبيض السعودي سابقاً)
أسمنت الرياض
3092
1.02% 29.60 0.30

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة أسمنت الرياض (الأسمنت الأبيض السعودي سابقاً) يوم الأربعاء الموافق 21 أبريل/ نيسان 2021م موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2020م بواقع 1 ريال للسهم والتي تمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم، وبإجمالي مبلغ 120مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن أحقية أرباح النصف الثاني ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

وأوضحت، أن إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن عام 2020 م يبلغ 1.75 ريال للسهم والتي تمثل 17.5% من القيمة الاسمية للسهم، وبإجمالي 210 ملايين ريال، منوهة بأنها ستعلن عن تاريخ توزيع أرباح النصف الثاني لاحقاً.

وأشارت أسمنت الرياض، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف/ ربع سنوي عن العام المالي 2021م، والتصويت على صرف 1.4 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

ويتضمن جدول الأعمال أيضاً التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للشركة للربع الأول، الربع الثاني، الربع الثالث والسنوية للسنة المالية 2021م وتحديد أتعابه.

ومن المقرر التصويت، خلال الاجتماع، على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية للشركة عن عام 2020م، إلى جانب التصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

انخفاض تكاليف التشغيل وارتفاع المبيعات ترتفع بالأرباح السنوية لـ"أسمنت الرياض"

الأسمنت الأبيض السعودي تعلن تغيير اسم الشركة