TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شمس": حكم ابتدائي برد الدعوى ضد شركة "حماية لمعدات الأمن"

"شمس": حكم ابتدائي برد الدعوى ضد شركة "حماية لمعدات الأمن"
أحد المشاريع السياحية لشركة المشروعات السياحية "شمس"
شمس
4170
47.62% 0.93 0.30

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المشروعات السياحية "شمس"، عن صدور حكم ابتدائي من المحكمة التجارية بالرياض، بتاريخ 4 مارس/ آذار 2021، برد دعوى الشركة ضد مؤسسي شركة حماية لمعدات الأمن والسلامة والتجارة المحدودة

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن محامي الشركة تسلم الحكم بتاريخ 14 مارس/ آذار 2021، مشيرةً إلى أن الحكم ابتدائي ولم يصدر بالإجماع.

ويتوقع محامي الشركة بقضية حماية لمعدات الأمن والسلامة والتجارة المحدودة نسبة عاليه لنجاح استئناف الحكم في محكمة الاستئناف التجارية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات مستقبلية جوهرية بهذا الشأن.

وأوضحت الشركة أنه في حال خسارة القضية فهناك أثر مالي لا يتجاوز 5.618 مليون ريال، وهي حصة شركة " شمس" في رأسمال شركة حماية لمعدات الأمن والسلامة والتجارة المحدودة.

 كانت شركة المشروعات السياحية "شمس قد أعلنت في يوليو/ تموز 2019 قرر مجلس إدارة شركة "شمس" الانسحاب من شركة حماية لمعدات الأمن والسلامة والتجارة المحدودة واتخاذ الإجراءات المتعلقة بذلك.

كما قررت عدم المضي في الاستحواذ على شركة سعود خليفة مدعج آل فصام وشركاه لنقل الأموال والذهب والمجوهرات والأحجار وشركة سعود خليفة مدعج آل فصام وشركاه للخدمات الأمنية المدنية الخاصة؛ نتيجة لاكتشافها التزامات مالية جوهرية مستحقة على شركة حماية لمعدات الأمن والسلامة والتجارة المحدودة لم يسبق الإفصاح عنها لشركة شمس من قبل ملاك الشركة ولم تظهر في القوائم المالية المدققة للشركة وتقرير الفحص المالي النافي للجهالة.

 وقامت شركة "شمس"  باتخاذ ما يلزم من إجراءات ولم تقم بتحويل أي مبالغ نقدية حتى تاريخه لشركة حماية لمعدات الأمن والسلامة والتجارة المحدودة؛ بسبب إيقاف الحسابات البنكية لشركة حماية، ولن يتم سداد أي مبالغ نقدية خاصة بهذا الشأن كنتيجة لإجراءات الانسحاب.

ترشيحات:

ارتفاع خسائر "شمس" 96% بالعام 2020.. والمتراكمة 34.26% من رأس المال

"شمس" تنهي شراء 53% في "حماية لمعدات الأمن والسلامة"