تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الخزف السعودي" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية

مساهمو "الخزف السعودي" يقرون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية
مقر تابع لشركة الخزف السعودي

الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة "الخزف السعودي" على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال عن طريق توزيع أسهم منحة، من خلال منح سهم واحد لكل 3 أسهم مملوكة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 200 مليون ريال من الأرباح المبقاة وسيتم منح المساهمين سهم لكل 3 أسهم مملوكة.

 ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 600 مليون ريال تمثل 60 مليون سهم وبعد الزيادة ستكون 80 مليون سهم بقيمة 800 مليون ريال وتبلغ نسبة الزيادة 33.3%.

وتابعت الشركة أنه سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق وفي حال وجود كسور أسهم سيتم بيعها وتوزيع قيمتها خلال 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأعلنت السوق المالية السعودية "تداول" أنه تم احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة "الخزف"، على أساس سعر 41.25 ريال لهذا اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، وإلغاء الأوامر القائمة.

وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأحد 4 أبريل 2021.

كما وافقت الجمعية العمومية على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخزف للأنابيب - شركة تابعة والتي لعضو مجلس الإدارة سامي بن إبراهيم العيسى مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن تمثيله للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويمثل نشاطها الرئيسي في تصنيع وبيع الأنابيب الفخارية

وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2020م مبلغ (25.6) مليون ريال سعودي قروض وسداد التزامات ومبلغ (324) ألف ريال سعودي (مبيعات منتجات)

كما وافقت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة توزيع الغاز الطبيعي - شركة زميلة والتي لعضو مجلس الإدارة عبدالكريم بن ابرهيم النافع مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمثيله للشركة والتي يمثل نشاطها الرئيسي في شراء الغاز الطبيعي وتوزيعه على المصانع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2020م مبلغ (42.4) مليون ريال أوامر شراء و(793) ألف ريال توزيعات الأرباح المستلمة.

وقفزت أرباح شركة الخزف السعودي بنحو 10 أضعاف خلال عام 2020 على أساس سنوي، مسجلة زيادة نسبتها 986.7% مقارنة مع العام السابق.

ووفقاً لبيانات الشركة، على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، بلغ صافي الربح 77.7 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 7.15 مليون ريال في عام 2019.

ترشيحات:

30 مارس.. مساهمو "الخزف" يناقشون زيادة رأس المال بأسهم منحة

أرباح الخزف السعودي تتضاعف 10 مرات في عام 2020