تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات مصرية سعودية لتجديد إقامات المصريين العالقين بفعل تعليق الطيران بالمملكة

مباحثات مصرية سعودية لتجديد إقامات المصريين العالقين بفعل تعليق الطيران بالمملكة
نبيلة مكرم عبدالشهيد

القاهرة - مباشر: قالت نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، إنها تواصلت مع أسامة بن أحمد نقلي السفير السعودي بالقاهرة لبحث أزمة العالقين المصريين العاملين بالسعودية ومتواجدين بمصر.

وأضافت مكرم في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء عقب تلقي وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، العديد من المناشدات والاستغاثات من المواطنين المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ومتواجدين في مصر بالوقت الحالي، ولا يستطيعون العودة لعملهم بالمملكة نظراً لتعليق حركة الطيران بالسعودية ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا فضلاً عن قرب انتهاء فترة إقامتهم هناك.

وذكرت أنها نقلت للسفير السعودي كافة المناشدات والاستغاثات التي تلقتها وزارة الهجرة خلال الفترة الماضية، بشأن قرب انتهاء فترة إقاماتهم بالمملكة، وفي هذا الصدد أكد السفير السعودي أن المملكة العربية السعودية ستقوم بمد فترة التأشيرات والإقامات في ضوء تعليق حركة الطيران بالمملكة.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية بألا ينساقوا خلف ما يتردد بشأن إعلان موعد عودة حركة الطيران بالسعودية، دون انتظار إعلان رسمي بذلك من المملكة؛ وبالتالي عدم الاستجابة للدعوات التي تنادي بدفع أموال للعودة حتى لا يتعرضوا للنصب، مؤكدة أنه حتى الآن لم تصدر السعودية أية قرارات جديدة بشأن عودة حركة الطيران.

كما تهيب مكرم بالمواطنين الراغبين في العودة إلى عملهم بالمملكة العربية السعودية، الهدوء والانتظار إلى أن تصدر المملكة قرار عودة الطيران، وسيتم الإعلان عنه عبر الجهات الرسمية، وسيتم موافاتهم بها فور صدورها.

ترشيحات. .

صندوق مصر السيادي يتحالف مع "جيمس" لتطوير مدرستين غرب القاهرة

صندوق مصر السيادي يكتتب في صندوق التعليم المصري التابع لـ"هيرميس"

"شورى" تستهدف استثمار 1.3 مليار جنيه في 3 مشروعات عقارية

السيسي من قناة السويس: مياه مصر خط أحمر والمساس بها سيؤثر على المنطقة