TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراكز العربية تصدر صكوكاً دولية بـ650 مليون دولار

المراكز العربية تصدر صكوكاً دولية بـ650 مليون دولار
شركة المراكز العربية
سينومي سنترز
4321
0.40% 20.14 0.08

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الأربعاء، عن انتهاء طرح إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي؛ تمهيداً لتخصيص الصكوك المصدرة بتاريخ 7 أبريل/ نيسان 2021م.

وقالت "المراكز"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنها أصدرت صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 650 مليون دولار (2.437 مليار ريال).

وأضافت الشركة، أن العدد الإجمالي للصكوك يبلغ 3250 صكاً/ سنداً، تبلغ قيمتها الاسمية 200 ألف دولار (750 مليون ريال)، مبينة أن العائد يبلغ 5.63%، علماً بأن مدة الاستحقاق 5.5 سنوات.

وأشارت "المراكز"، إلى أنها قد تقوم باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي، كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضاً في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك

ونوهت، بأنه وفقاً لظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحاً للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحاً لحملة الصكوك.

وأوضحت "المراكز"، أنه تم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية، مبينة أنه يجوز طرح الصكوك بموجب أحكام القاعدة A 144 والنظام Reg S من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، بصيغته المعدلة.

وأكدت "المراكز"، أنها ستواصل استكمال جميع الإجراءات اللازمة لتخصيص هذه الصكوك للمستثمرين، علماً بأنه يجدر التنويه أن هذا الاكتتاب قد تمت تغطيته من قبل المستثمرين بمقدار الضعفين.

وذكرت الشركة، في بيانها، أن هذه الخطوة تأتي لدعم وتعزيز مركز الشركة المالي من خلال سداد جزء كبير من قروضها القائمة، وكذلك لتحرير الكثير من أصولها ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى تحرير جميع أصولها المرهونة لدى البنوك.

وأردفت: كما أن هذه الخطوة ستوفر أيضاً سيولة إضافية لدعم وتمويل خطة الشركة التوسعية المشتملة على 8 مشاريع من المزمع استكمالها على المديين القصير والمتوسط، والتي تأتي ضمن استراتيجية الشركة الأوسع والهادفة إلى التوسع في تطوير مراكز التسوق العصرية التي تضم وجهات ترفيهية متنوعة مثل دور السينما والمطاعم والكافيهات الراقية علاوة على محلات التجزئة.

ولفت المراكز العربية، إلى إصدار وكالة "موديز" تصنيف ائتماني في الفئة Ba2 لهذا الإصدار من الصكوك وترقية تصنيفها الائتماني للإصدار الأول من الصكوك إلى الفئة Ba2، فيما أصدرت وكالة "فيتش" تصنيف ائتماني في الفئة BB+(متوقع) لهذا الإصدار.

ترشيحات:

"المراكز العربية" تعتزم إصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار

"المراكز" السعودية تلتقي بمستثمرين تمهيداً لإصدار صكوك دولية محتملة