TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "المتقدمة" يقرون توزيع 65 هللة عن الربع الرابع

مساهمو "المتقدمة" يقرون توزيع 65 هللة عن الربع الرابع
مقر تابع للشركة المتقدمة للبتروكيماويات
المتقدمة
2330
0.27% 37.40 0.10

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، في اجتماعها أمس الثلاثاء توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الرابع من عام 2020، بقيمة 140.7 مليون ريال، بواقع 65 هللة للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين بسجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبينت الشركة أنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة خلال الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية للمساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021.

ووافقت الجمعية كذلك على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع حسابات الشركة، والقوائم المالية لعام 2020، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بإيقاف تجنيب 10% من صافي الأرباح إلى الاحتياطي النظامي لبلوغه 30% من رأسمال الشركة، ووافقت كذلك على تجنيب 10% من صافي الأرباح لتكوين احتياطي اتفاقي.

ووافقت الجمعية العامة للمساهمين على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة، إلى جانب إقرار بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وتراجع أرباح الشركة نحو 21.5% خلال عام 2020 إلى 596 مليون ريال مقابل 759.31 مليون ريال أرباح محققة بالعام 2019.

ترشيحات:

تابعة لـ"المتقدمة" تتسلم موافقة وزارة الطاقة بتخصيص اللقيم لإقامة مشروع الجبيل

"المتقدمة": وقف عمليات التشغيل بمصنعين لإجراء أعمال الصيانة الدورية