TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ750 مليون دولار.."أوريدو" توقع اتفاقية بيع واستئجار أبراج اتصالات في إندونيسيا

بـ750 مليون دولار.."أوريدو" توقع اتفاقية بيع واستئجار أبراج اتصالات في إندونيسيا
مقر شركة أوريدو في قطر
أوريدو
ORDS
2.12% 10.60 0.22

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة أوريدو المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي أن شركتها العاملة في إندونيسيا "إندوسات أوريدو" وقعت اتفاقية بيع وإعادة استئجار أكثر من 4200 برج اتصالات مع شركة "بي تي إيبد مينرا أسيست".

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، فقد وافقت إندوسات أوريدو على بيع هذه المجموعة من الأبراج بقيمة إجمالية بلغت 750 مليون دولار أمريكي؛ ما يجعلها واحدة من أكبر الصفقات التجارية من نوعها في آسيا.

وستوفر صفقة البيع هذه رأس المال اللازم لمنح المساهمين والعملاء قيمة إضافية ولمواصلة تعزيز زخم النمو القوي الذي تشهده إندوسات أوريدو؛ وذلك من خلال تحسين أداء الشبكة وإطلاق حلول رقمية جديدة ومبتكرة لتعزيز تجربة العملاء.

وشركة "بي تي إيبد مينرا أسيست" هي شركة إندونيسية تابعة لشركة "إيدك بوينت إندونيسسا"المملوكة بالكامل لشركة ديجيتال كلوني العالمية الرائدة في الاستثمار في البنية التحتية الرقمية.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن فوز شركة "إيدك بوينت إندونيسسا" بالمناقصة التنافسية التي أطلقتها إندوسات أوريدو على أن يتم إتمام الصفقة في الربع الثاني من العام الجاري؛ وفقاً للشروط المعتادة تتضمن موافقة مساهمين إندوسات في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائي الذي سيعقد في 6 مايو/أيار القادم، وستقوم إندوسات بإعادة استئجار مساحة على الأبراج لمدة 10 سنوات لتلبية احتياجاتها المستمرة. 

يذكر أن أرباح أوريدو قد انخفضت العام الماضي بنسبة 34.40% عند 1.13 مليار ريال، مقارنة بـ1.72 مليار ريال عام 2019

ترشيحات:

"الضرائب" القطرية تمدد فترة تقديم إقرار 2020 لمدة شهرين

"قطر للبترول" تمتلك شركة قطر غاز بالكامل مطلع يناير 2022