TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النواب" العراقي يصوّت على موازنة 2021.. الأربعاء

"النواب" العراقي يصوّت على موازنة 2021.. الأربعاء
مجلس النواب العراقي - أرشيفية

 

مباشر: دعت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، أعضاء المجلس إلى الحضور لعقد جلسة التصويت على قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، في الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الأربعاء.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، يعد من الخطوات المهمة، لما له من مساس بمصالح المواطن، ولما يحمله من فقرات تعالج احتياجاته بشكل مباشر، فضلا عن تمكين الحكومة من المضي بتطبيق برنامجها الحكومي، ودعم المشاريع الخدمية التي لها مساس بحياة المواطن اليومية".

وأشارت الرئاسة إلى أن "جدول أعمال جلسة يوم غد، سيتضمن عرض الطلب المقدم من القوى السياسية، والمؤيد بتوقيع أكثر من 172 نائبا للتصويت على حل مجلس النواب العراقي بدورته الرابعة، وذلك استنادا لأحكام المادة 64 أولا من الدستور العراقي".

وبينت أن "هذه الخطوة تأتي استجابة للمطالبات الشعبية بإجراء انتخابات مبكرة، وبهذا يكون مجلس النواب قد أنجز جميع المتطلبات والخطوات العملية لإجراء الانتخابات المبكرة، ومنها تشكيل مفوضية مستقلة من القضاة، وتشريع قانون انتخابات مجلس النواب، والتصويت على قانون التعديل الأول (الأمر رقــــــم 30 لسنة 2005م) قانون المحكمة الاتحادية العليا".