تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 12 تريليون ريال حتى 2030

ولي العهد السعودي: ضخ استثمارات جديدة بقيمة 12 تريليون ريال حتى 2030
الأمير محمد بن سلمان

الرياض – مباشر: قال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، إن مجموع الاستثمارات الجديدة التي سيتم ضخها في اقتصاد المملكة يبلغ 12 تريليون ريال حتى عام 2030.

وأضاف خلال لقاء مع عدد من ممثلي القطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن هذا الاجتماع يأتي بهدف تحفيز النمو المستدام للاقتصاد الوطني، والتأسيس لمرحلة جديدة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وفقا لبث تلفزيوني.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن القطاع الخاص شريك أساسي في ازدهار وتطوير الاقتصاد، متابعا: "ندشن حقبة جديدة وقوية للتعاون بين القطاعين الخاص والحكومي بإعلان برنامج "شريك" لدعم الشركات المحلية وتمكينها للوصول لحجم استثمارات بـ 5 تريليونات ريال".

وأوضح ولي العهد أن برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص "شريك" يعد استثمارا طويل الأجل بين القطاعين، مبينا أن الاستثمارات ستحفز النمو وستخلق فرصا هائلة ووظائف جديدة في السوق.

ونوه ولي العهد بأن صندوق الاستثمارات العامة سيضخ استثمارات محلية جديدة بـ 3 تريليونات ريال حتى 2030، على أن يصل مجموع ما سينفق في المملكة حتى 2030 سيصل إلى 7 تريليون دولار"27 تريليون ريال".

ولفت الأمير محمد بن سلمان إلى أنه سينتج عن تلك الاستثمارات توفير مئات الآلاف من الوظائف الجديدة.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي ستزيد وصولاً إلى تحقيق الهدف المرسوم له ضمن مستهدفات رؤية المملكة، التي تسعى لرفع مساهمة هذا القطاع إلى 65 بالمائة بحلول 2030.

ترشيحات

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يرتفع إلى 8.8 مليار ريال خلال أسبوع

الصحة السعودية: 556 إصابة جديدة بفيروس كورونا