TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يقر نتائج اللجنة المشكلة لمعالجة وضع أصول "سابتكو"

مجلس الوزراء السعودي يقر نتائج اللجنة المشكلة لمعالجة وضع أصول "سابتكو"
حافلة تابعة للشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو"- أرشيفية
سابتكو
4040
25.62% 20.20 4.12

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو"، اليوم الثلاثاء، عن آخر التطورات بخصوص عقد الالتزام مع الحكومة.

وقالت "سابتكو"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنها تبلغت اليوم بموجب خطاب رئيس الهيئة العامة للنقل والمتضمن صدور موافقة مجلس الوزراء النهائية على ما توصلت إليه اللجنة المشكلة لمعالجة وضع الأصول الخاصة بالشركة.

وأضافت الشركة، بجانب تمديد عقد الالتزام لمدة سنة تبدأ من تاريخ 1 رجب 1442هـ إلى تاريخ 30 جمادى الثانية لعام 1443هـ، وذلك حسبما سبق عرضه على الجمعية العمومية للشركة منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2020م وتمت مصادقتها على بنود الاتفاق.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق، أن المفاوضات مع لجنة معالجة وضع الأصول انتهت بأن تعود كافة الأصول الثابتة والمباني والمحطات والورش والجراجات التي أنشأتها الشركة للدولة ممثلة في الهيئة العامة للنقل فور انتهاء عقد الالتزام ملكية، وذلك بموجب عقد الالتزام على الأراضي المسلمة لها من الدولة المخصصة للنقل العام.

وتتولى الهيئة والشركة التنسيق مع الجهات الحكومية المالكة للأراضي والمنشآت المستأجرة من قبل الشركة لتقديم خدمات النقل العام بالحافلات بين المدن.

ترشيحات:

السعودية للنقل الجماعي: تعيين ممثلي الحكومة بمجلس الإدارة للدورة القادمة

تابعة لـ "سابتكو" تعلن موعد تشغيل مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض

5 عوامل تقود "سابتكو" لتحولها للخسارة خلال 2020