TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشرقية للتنمية" تقلص خسائرها خلال 2020 بنسبة 96%

"الشرقية للتنمية" تقلص خسائرها خلال 2020 بنسبة 96%
شركة الشرقية للتنمية

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية للشركة الشرقية للتنمية تحقيقها تراجع في صافي خسارتها خلال عام 2020 بنسبة 96.706% على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الثلاثاء على "تداول" بلغ صافي الخسارة نحو 2.22 مليون ريال مقابل خسارة بقيمة 67.47 مليون ريال في عام 2019.

وقالت الشركة في البيان أن السبب في انخفاض صافي الخسارة يرجع الى الاخفاض ملحوظ في تكاليف التشغيل لهذا العام مقارنة بالعام السابق وذلك نتيجة لجوء الشركة خلال عام 2020 الى استبعاد مجموعة من الأصول من سجلاتها بعد بيعها وبالتالي انخفاض ملحوظ في مصاريف اهلاك هذه الأصول .

وأضافت أن الشركة قامت خلال عام 2019 باستبعاد قيمة جزء من ارض المنحة الحكومية المقيدة في سجلات الشركة وذلك بعد صدور قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة والمعتمد من الامر السامي بتمليك الشركة مساحة اقل من المساحة المقيدة في سجلاتها الامر الذي نتج عنه ارتفاع ملحوظ في صافي خسائر السنة الماضية مقارنة بهذا العام ، كذلك فان انخفاض المصاريف الإدارية خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق كان له اثر واصح في انخفاض صافي خسائر هذا العام مقارنة مع صافي خسائر العام الماضي.

كانت الشركة قد أظهرت تراجع صافي الخسارة خلال الربع الثالث من العام الجاري بنحو 52.7% على أساس سنوي، كما تراجعت خسائر الشركة على أساس ربعي بنسبة 16.42% حيث بلغ صافي الخسارة نحو 421.525 ألف ريال بنهاية الربع الثالث من 2020 مقابل 891 مليون ريال عن الربع ذاته من العام الماضي.

أما على مستوى نتائج الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد منيت الشركة بخسارة قدرها 1.43 مليون ريال مقابل 2.34 مليون ريال خسارة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ترشيحات:

إنخفاض مصاريف التمويل يتراجع بخسائر"الشرقية للتنمية" بالربع الثالث 53%

الشرقية للتنمية توصي بزيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية