تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإعادة السعودية" توصي بزيادة رأس المال 10% بأسهم منحة

"الإعادة السعودية" توصي بزيادة رأس المال 10% بأسهم منحة
الشركة السعودية لإعادة التأمين "الإعادة السعودية"

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التأمين "الإعادة السعودية" بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 10% عن طريق منح أسهم؛ لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة.

وقالت "إعادة"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر رفع رأس المال من 810 ملايين ريال إلى 891 مليون ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 81 مليون سهم، إلى 89.1 مليون سهم.

وأضافت "إعادة"، في بيانها، أنه سيتم منح سهم واحد لكل 10 أسهم مملوكة، مبينة أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 81 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة،

وأوضحت الشركة، أن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقا)، والمقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، على أن يتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها بعد أخذ موافقة الجهات التنظيمية.

وأكدت "إعادة"، أنه في حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وشددت، على أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

"الإعادة السعودية" توقع عقد إعادة تأمين بـ130 مليون ريال مع "ميدغلف"

ارتفاع هامشي لأرباح "الإعادة السعودية" بالعام 2020 لانخفاض المطالبات