TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شورى" تستهدف استثمار 1.3 مليار جنيه في 3 مشروعات عقارية

"شورى" تستهدف استثمار 1.3 مليار جنيه في 3 مشروعات عقارية
أرشيفية

مباشر - عبدالله بدير: قال أحمد فؤاد، الرئيس التنفيذي لشركة المطور إكس، إحدى شركات مجموعة شورى، إن المجموعة تستهدف استثمار 1.3 مليار جنيه في نحو 3 مشروعات عقارية.

وأضاف فؤاد في مؤتمر صحفي، اليوم، أن الشركة ستبدأ تنفيذ مشروع إداري تجاري في مدينة القاهرة الجديدة نهاية العام الجاري على مساحة 5 أفدنة، ويضم 130 وحدة، بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 700 مليون جنيه، وبقيمة بيعية متوقعة تبلغ ملياري جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أنه سيتم أيضاً بدء تنفيذ مشروع سكني في مدينة الشبخ زايد بنهاية العام الجاري على مساحة 16 فداناً، ويضم 45 فيلا، بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 200 مليون جنيه، وبقيمة بيعية متوقعة تبلغ 500 مليون جنيه.

وأشار فؤاد، إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ مشروع في المقطم باستثمارات 400 مليون جنيه، مؤكداً أن حجم أعمال مجموعة شورى يبلغ 4 مليارات جنيه سنوياً.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة، أنه من المستهدف تحقيق نحو مليار جنيه مبيعات من مشروعات الشركة خلال 2021.

وأوضح فؤاد، أن الشركة تنفذ مشروعاتها بتمويل ذاتي نظرا للملاءة المالية للشركة الأم، مشيراً إلى عدم نية الشركة للطرح في البورصة أو الحصول على تمويلات بنكية.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة، عن تملك الشركة لنحو 150 فدانا من المستهدف تطويرها خلال 3 سنوات، ومفاوضات للحصول على أراضٍ في القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والساحل الشمالي.

تأسست مجموعة الشورى عام 1958، وبدأت كشركة خاصة للكيماويات الزراعية في سوق المبيدات.

ترشيحات:

السيسي من قناة السويس: مياه مصر خط أحمر والمساس بها سيؤثر على المنطقة

مساهمو الصعيد للمقاولات يعتمدون نتائج الأعمال وترحيل الأرباح

تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم "أسيوط الإسلامية" بـ139.3 مليون جنيه

الأمين العام لاتحاد البورصات العربية: نعمل على توحيد المعاملات بأسواق المنطقة