TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس قناة السويس: مالك إيفرجيفن من استعان بالقاطرتين الهولنديتين

رئيس قناة السويس: مالك إيفرجيفن من استعان بالقاطرتين الهولنديتين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، إن مالك الشركة الخاصة بسفينة "إيرجيفن" التي جنحت بعرض قناة السويس هو من اختار القاطرتين الهولنديتين وليس هيئة قناة السويس.

وأوضح ربيع خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين، أنه عندما وصلت القاطرتان وجدا أننا قد وضعنا سيناريوهات حل الأزمة، كما كان لهما عمل مؤثر، مشيرا في الوقت ذاته إلى إمكانية تعويم السفينة دون الاستعانة بالقاطرتين.

وذكر ربيع، أن من يتحكم في السفينة القبطان، أما المرشد فعمله استشاري، والقبطان له أن يأخذ بها أو لا، لافتا إلى أنه في القانون واللائحة المرشد رأيه استشارى والمسؤول أولا وأخيرا عن سلامة السفينة هو قبطانها.

وذكر أن السفينة الجانحة دخلت البحيرات المرة الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين، ويتم عمليات التفتيش على السفينة، وما هى المعدات الصالحة لها، وخلال تلك الفترة سيتم عمل التحقيق.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس لن تقوم بعمل إجراءات التحقيق مع السفينة بمفردها، ولكن سيكون هناك جهات أخرى ستشارك في التحقيقات، ولن تمشى السفينة إلا بعد أن ينتهى التحقيق ونضع القرارات الخاصة بالتحقيق.

وقدر ربيع، الخسائر اليومية لقناة السويس بسبب توقف حركة الملاحة لما بين 12 و15 مليون دولار، موضحا أن الهيئة ليس لها ذنب في دفع تعويضات، ولكن من خلال التحقيقات مع السفينة خلال الأيام المقبلة سيتم التعرف على المتسبب وكذلك من يتحمل تلك التعويضات.

وكان رئيس هيئة قناة السويس، أعلن مساء اليوم نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة، "إيفر غيفن"، وأن السفينة تحركت باستخدام القاطرات صوب منطقة البحيرات المرة، بعد إعادة تعويمها.

ترشيحات

السيسي يوجّه بالاستعداد للسيناريو الثالث لإنقاذ السفينة الجانحة بقناة السويس

السجن 10 سنوات ليوسف بطرس غالي في قضية اللوحات المعدنية

قناة السويس تبدأ مناورات قطر السفينة الجانحة عبر 9 قاطرات عملاقة

مصر تُطلع مواطنيها على 9 ضوابط سعودية لراغبي الحج في 2021