TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للأنابيب تعين شركة استشارات مالية لمراجعة المخزون

العربية للأنابيب تعين شركة استشارات مالية لمراجعة المخزون
مقر تابع للشركة العربية للأنابيب- أرشيفية
أنابيب
2200
46.31% 154.80 49.00

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية للأنابيب "أنابيب"، اليوم الاثنين، عن حدث جوهري، في إطار سعيها لأتمتة عملياتها عن طريق نظام إدارة الموارد الداخلية (ERP system) والذي من شأنه تعزيز الرقابة الداخلية للشركة ورفع الكفاءة التشغيلية.

وقالت "أنابيب"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن هناك حالة عدم تأكد من بعض أرصدة المخزون ذات صبغة جوهرية، وعليه قامت الشركة مباشرة بتعيين شركة استشارية لعمل إجراءات متفق عليها؛ للتأكد من الفروقات المالية في بند المخزون والتي يبلغ قدرها 210.17 مليون ريال، وذلك ابتداء من القوائم المالية السنوية للشركة لسنوات مالية سابقة منذُ بداية الشركة وحتى نهاية العام المالي 2020م.

ونوهت "أنابيب"، بأنها لازالت بصدد جمع معلومات أكثر حول هذه الأسباب وانتظار التقرير النهائي من الشركة الاستشارية، بالإضافة إلى متابعة تواصلها مع المراجع الخارجي للإعلان عن المعالجة المحاسبية التي سيتم تطبيقها بشأن هذه الفروقات، كما أنها قامت بتعيين مستشار قانوني لإبداء الرأي في الجوانب القانونية المتعلقة بهذا الإفصاح.

وفيما يتعلق بالأثر المالي الناتج عن هذه الفروقات على القوائم المالية للشركة، قالت الشركة، إنه لا يمكن تحديده على وجه الدقة وقت إعلان هذا التطور؛ وذلك يعود إلى عدم استلام الشركة للتقرير النهائي بشأن هذه الفروقات من قبل الشركة الاستشارية، وعدم تمكن مراجعها الخارجي حتى هذه اللحظة من تحديد الأثر المالي، وسيتم الإعلان فور توصل الشركة إلى تحديد الأثر المالي.

وأكد مجلس إدارة الشركة العربية للأنابيب، بحسب البيان، حرصه على حماية أصول الشركة واستثمارات المساهمين، وأنه لن يتهاون في اتباع كافة الإجراءات القانونية والقضائية لملاحقة كل من تثبت مسؤوليته.

ترشيحات:

مساهمو "أنابيب" يرفضون تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي

"أنابيب" تتحول للخسارة خلال الربع الثالث.. والمتراكمة تصل لـ30 مليون ريال