TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

21 أبريل.. مساهمو "المصافي" يناقشون التوزيعات النقدية لعام 2020

21 أبريل.. مساهمو "المصافي" يناقشون التوزيعات النقدية لعام 2020
تعاملات بنكية بعملة الريال السعودي- أرشيفية
update company info
2030.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة المصافي العربية السعودية (ساركو) يوم الأربعاء الموافق 21 أبريل/ نيسان 2021م موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إنه من المقرر التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2020م بواقع 75 هللة عن كل سهم يمتلكه المساهم.

وأضافت "ساركو"، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يعلن عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وأشارت، إلى أنه سيتم التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2021م، والربع الأول من العام المالي 2022م وتحديد أتعابه.

ونوهت "ساركو"، بأن جدول الاعمال يتضمن كذلك التصويت على تجديد التفويض الصادر لأعضاء المجلس بشأن الحصول على القروض البنكية والتسهيلات المصرفية اللازمة، وعقد الرهون وتقديم الضمانات العينية سواء المنقولة وغير المنقولة المملوكة للشركة؛ وذلك لتيسير أعمال الشركة وتحقيق أغراضها ويكون لهم في هذا حق التوقيع على كافة الأوراق والمستندات اللازمة نيابة عن الشركة وذلك تأسيساً على نص المادة (24) من النظام الاساسي للشركة.

ويتضمن جدول الأعمال بنودا أخرى، بحسب البيان؛ أبرزها التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ من 1 مايو/ أيار 2021م، ومدتها 3 سنوات تنتهي في 30 أبريل/ نيسان 2024م.

ترشيحات:

أرباح "المصافي" تهبط 22% بالعام 2020 لانخفاض توزيعات شركة مستثمر بها

"المصافي" تتحول للربحية بالربع الثالث.. وانخفاض 21.5% بأرباح 9 أشهر