TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "بن داود" تعمل على تعزيز أعمالها من خلال استراتيجية طويلة الأجل

الرئيس التنفيذي: "بن داود" تعمل على تعزيز أعمالها من خلال استراتيجية طويلة الأجل
أحمد عبدالرزاق بن داود الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة
بن داود
4161
56.88% 9.46 3.43

الرياض ـ مباشر: قال أحمد عبدالرزاق بن داود - الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، إن النتائج المالية للشركة خلال عام 2020، تعد مؤشرا على مرونة أعمالها في مواجهة التحديات المرتبطة بجائحة كورونا.

وأوضح الرئيس التنفيذي، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين أن العام 2020م أتاح فرصة مهمة لتعزيز أعمال الشركة في سياق استراتيجيتها طويلة الأجل؛ حيث تم افتتاح 5 متاجر جديدة للدانوب، الأمر الذي يرفع العدد الإجمالي لمتاجر الشركة إلى 74 متجراً. 

واضاف أن القيود المفروضة على الرحلات الجوية الدولية، حالت دون قدرة الشركة على خدمة مئات الآلاف من الحجاج والمعتمرين الذين كانوا يتوافدون سنوياً إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسمي الحج والعمرة وشهر رمضان. 

وتابع: "بينما كنا متفائلين مع نهاية الربع الثالث بعودة الأمور إلى طبيعتها تدريجياً، غير أن الموجة الثانية من الجائحة وما تلاها من قيود على النشاط السياحي أثرت سلباً على إيرادات متاجر  أسواق بن داود التجارية تحت علامة "بن داود" في  فروع الحرمين الشرفين  مكة المكرمة والمدينة المنورة". 

وأشار أحمد بن داود، إلى أنه من التبعات السلبية الآخرى التي واجهناها خلال العام الماضي أيضاً غياب الحملات الترويجية الموسمية مثل حملة العودة إلى المدارس بسبب إيقاف الحضور  للمدارس جراء الجائحة، وقد تحولت توجهات الإنفاق الاستهلاكي نحو التجارة الإلكترونية والتوجه للعمل من المنزل، والقيود المفروضة على العروض الترويجية فيما يتعلق بتطبيق إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة في يوليو الماضي. 

وأضاف قائلا: "تكبدت الشركة أيضاً تكاليف إضافية لتلبية الزيادة الكبيرة في المشتريات وتخزين المؤن أثناء فترة الإغلاق، وذلك لضمان سلاسة عمل منافذ البيع والعمليات اللوجستية، ومع ذلك، واصلنا العمل وواجهنا التحديات بقوة، وحققنا زيادة في المبيعات وصافي الأرباح".

وبين ان منصة التجارة الإلكترونية للشركة شهدت زيادة كبيرة في تحميل التطبيقات، وتم الإعلان عن أول متجر خارج السعودية في مملكة البحرين، الذي من المتوقع أن يتم افتتاحه في أواخر العام 2021م/ مطلع العام 2022م. 

وكشفت النتائج المالية لشركة بن داود القابضة، اليوم الاثنين، ارتفاع صافي الأرباح 6.82% خلال عام 2020، إلى 447.72 مليون ريال، مقابل 419.14 مليون ريال لعام 2019.

ترشيحات:

حكم قضائي بصرف النظر عن دعوى ضد "الدانوب" التابعة لـ"بن داود"

تابعة لـ"بن داود" تفتتح متجراً جديداً في جدة.. والأثر المالي بالربع الأول 2021