TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس إدارة مباشر: نستهدف زيادة المستثمرين بالبورصات العربية

رئيس مجلس إدارة مباشر: نستهدف زيادة المستثمرين بالبورصات العربية
رئيس مجلس إدارة شركة مباشر للخدمات المالية المهندس محمد البلاع.

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة مباشر للخدمات المالية، ورئيس لجنة التكنولوجيا المالية والابتكار التابعة لمجلس إدارة اتحاد البورصات العربية، المهندس محمد البلاع، إن استخدام التكنولوجيا المالية في مجال الاستثمار والتداول كان له أكبر الأثر في نجاح نمو أعمال شركات مباشر في الخدمات المالية.

وأضاف البلاع، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر اتحاد البورصات العربية الذي تستضيفه السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، أن مجموعة مباشر تمكنت منذ أكثر من 10 سنوات من ربط أغلب الأسواق العربية في منظمة واحدة تتيح التداول الفوري والمباشر في تلك الأسواق.

وأوضح البلاع، أن أعمال مجموعة مباشر المالية توسعت لتشمل شبكة التداول العالمي والتي تعمل حالياً على ربط جميع أسواق المال والبورصات في منظومة واحدة تتيح التداول في أكثر من 3 ملايين أداة من مختلف أدوات الاستثمار تشمل الأسهم والسلع والمشتقات المالية وأدوات الدخل الثابت وغيرها.

وأردف رئيس مجلس إدارة شركة مباشر للخدمات المالية، أن مجموعة مباشر المالية وضعت حلولاً للبحث وتقديم التوصيات الاستثمار تعتمد على الذكاء الاصطناعي وهذا العمل يتم حالياً من خلال شركة بوابة الأسواق العالمية التي قمنا بتأسيسها في مدينة دبي العالمية.

ولفت البلاع، إلى أن مجموعة مباشر للخدمات المالية تركز حالياً على تطوير 3 مجالات، حيث عدد المستثمرين في الدول العربية لا يتجاوز 1% من عدد السكان مقابل 50% بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك تعمل على زيادة عدد المستثمرين وجعلها متاحاً لأكبر عدد من المواطنين.

وأكد، أن المجموعة تعمل كذلك على تطوير الخدمات للشركات المساهمة؛ عبر تقديم خدمات مُطورة، تتيح عرض نشاط وخطط نمو تلك الشركات، لأكبر عدد من المستثمرين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، وتقديم الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتيح لها الحصول على مستثمرين وممولين وتتيح للمستثمرين فيها سوقا ثانوية تمكنهم من تداول أسهمهم فيها، وذلك من خلال استخدام تقنية "البلوك شين" وبالاستفادة من إمكانيات شركات المجموعة الأخرى.

ترشيحات:

اليوم.. "تداول" السعودية تستضيف مؤتمر اتحاد البورصات العربية 2021

القويز: ارتفاع حصيلة الاكتتابات الأولية بالسوق السعودية 34% خلال عام 2020