TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت ينبع: تعيين علي العايد بمنصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة زقيل

أسمنت ينبع: تعيين علي العايد بمنصب الرئيس التنفيذي بعد استقالة زقيل
مقر تابع لشركة أسمنت ينبع
أسمنت ينبع
3060
0.00% 32.25 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أسمنت ينبع، اليوم الأحد، عن قبول مجلس الإدارة استقالة أحمد بن عبده زقيل من منصب الرئيس التنفيذي للشركة؛ لظروفه الخاصة.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن مجلس الإدارة قرر تعيين عضو مجلس الإدارة علي بن عبدالله العايد رئيساً تنفيذياً للشركة.

وأشارت إلى أنه سيبدأ سريان استقالة أحمد زقيل اعتباراً من يوم السبت 27 مارس / آذار 2021، على أن يباشر الرئيس التنفيذي الجديد عمله اعتباراً من التاريخ نفسه.

ولفتت الشركة إلى أن علي بن عبدالله العايد حاصل على بكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ولديه خبرة واسعة في قطاع الصناعة والإدارة تتجاوز 30 عاماً من خلال توليه عدداً من المناصب القيادية كان آخرها الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية).

كما عمل قبل ذلك في صندوق التنمية الصناعية السعودي من عام 1979 م إلى أن أصبح مديراً له من 2010م إلى 2014م. كما تولى عضوية العديد من مجالس الإدارات.

وكشف النتائج المالية لشركة أسمنت ينبع بالعام 2020، ارتفاع صافي الأرباح 8.99% إلى 281.02 مليون ريال مقابل 257.82 مليون ريال في عام 2019.

ترشيحات:

أسمنت ينبع تتقدم بملف تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق السعودية

أسمنت ينبع: إيقاف خط الإنتاج الرابع لغرض التحديث.. والمبيعات لن تتأثر