TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا: تحريك ونش حمولة 220 لرفع العربات المحطمة بحادث قطاري سوهاج

الملا: تحريك ونش حمولة 220 لرفع العربات المحطمة بحادث قطاري سوهاج
طارق الملا

القاهرة - مباشر: أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أنه تمت الاستجابة الفورية للتعامل مع آثار الحادث الأليم جراء تصادم قطاري سوهاج من قبل المنطقة الجغرافية البترولية بالصعيد.

وقال طارق الملا، في بيان صادر، يوم الجمعة، إنه تم تحريك الونش حمولة 220 طن "ثابت"، والذي تملكه شركة بتروجت لرفع العربات المحطمة بموقع الحادث؛ نظراً لأن مثل هذه الحوادث تحتاج إلى أوناش رفع عملاقة، وقطاع البترول لديه هذه الإمكانات.

وألمح الوزير، إلى توفير عربتي إنارة لتوفير الإضاءة الكافية، منوهاً بأن لوادر بتروجت تمهد حالياً الطريق لدخول الونش الثابت؛ نظراً لأن التربة مكان الدخول للحادث تغمرها المياه.

وأفاد الملا، بالتنسيق الكامل مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج للإسراع بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتكامل جهات الدولة في التعامل مع آثار الحادث الأليم.

وذكرت وزارة النقل، أنه أثناء سير قطار "157 مميز الأقصر/ الإسكندرية" ما بين محطتي المراغة وطهطا في محافظة سوهاج تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين وعليه توقف القطار.

وتوعد الرئيس السيسي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم، عن ارتفاع عدد مصابي حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج إلى 165مصابا، بجانب 32 حالة وفاة.

ترشيحات:

قناة السويس تبدأ مناورات قطر السفينة الجانحة عبر 9 قاطرات عملاقة